شبكة الإمارات الوطنية المتقدمة للتعليم والبحوث “عنكبوت” تتعاون مع هواوي على نشر تقنية التعليم بالاعتماد على الحوسبة السحابية

 

روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي

 

وقعت هواوي وشبكة الإمارات الوطنية المتقدمة للتعليم والبحوث “عنكبوت” والتي تزود المؤسسات الأكاديمية بخدمات الاتصال بالشبكات التعليمية في جميع أنحاء العالم، مذكرة تفاهم على هامش أسبوع جيتكس للتقنية 2020. وسيتعاون الطرفان بموجب المذكرة على تعزيز واحدة من التقنيات الرائدة في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط لتوفير التعليم بالاعتماد على الحوسبة السحابية.

وتنص المذكرة على أن تكون هواوي شريكاً استراتيجياً لشبكة عنكبوت لتزويدها بحلول الحوسبة السحابية على المدى الطويل والحلول التقنية الشاملة. وكانت قد تعاونت “عنكبوت” مع هواوي في وقت سابق من العام الحالي على بناء مركز بيانات تعليمي معرّف بالبرمجيات بالاعتماد على الحوسبة السحابية. وبعد المرحلة الأولى التي تضمنت تصميم حل الحوسبة السحابية، سيعمل الطرفان على نشر الخدمات الحالية بالاعتماد على حل التخزينHuawei Cloud Stack وهو مركز بيانات معرّف بالبرمجيات، مما سيسهم في تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة كدولة رائدة في توفير الخدمات التعليمية وإنجاز التحول الرقمي. وسيتيح مركز البيانات المعرّف بالبرمجيات لشبكة عنكبوت توفير خدمات وتقنيات مبتكرة للمعلمين في الإمارات وبقية دول المنطقة.

وقال فاهم النعيمي، الرئيس التنفيذي لشبكة الإمارات الوطنية المتقدمة للتعليم والبحوث “عنكبوت”: “يسعدنا أن نتعاون مع هواوي باعتبارها مزود حلول الحوسبة السحابية وشريك التكنولوجيا الرئيسي لشبكة عنكبوت، حيث عملنا معاً في السابق على إنشاء واحد من أفضل مراكز البيانات المعرّفة بالبرمجيات في الإمارات والشرق الأوسط بأكمله. ويعتمد المركز على حلول الحوسبة السحابية لتوفير الخدمات التعليمية إلى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية. نحن عازمون على نشر الخدمات التعليمية التي تعتمد على الحوسبة السحابية على نطاق واسع بفضل الحلول الحديثة التي توفرها هواوي لدفع عجلة التحول الرقمي في القطاع التعليمي”.

من جانبه قال ديفيد شي، رئيس مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات في الشرق الأوسط: “لطالما كانت شبكة عنكبوت رائدة في اعتماد أحدث حلول وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات التي تسهم في تحسين خدمات المؤسسات التعليمية والأكاديمية. ونحن فخورون بتعزيز تعاوننا مع عنكبوت، حيث عملنا معاً في السابق على إنشاء مركز البيانات يعتمد على الحوسبة السحابية. ويسعدنا أن نسهم في تحقيق رؤية عنكبوت التي تهدف إلى إنجاز التحول الرقمي في القطاع التعليمي في الإمارات العربية المتحدة”.

وتحت شعار “معاً نحقق قيمة جديدة”، أكدت هواوي التزامها بتعزيز النظام الإيكولوجي التقني في المنطقة من خلال حضورها البارز في أسبوع جيتكس للتقنية في الذكرى الأربعين لهذا الحدث، حيث ناقشت هواوي مع شركائها الفرص التي تتيحها التقنيات الحديثة للمؤسسات والحكومات في الشرق الأوسط. يمكنكم زيارة هواوي في أسبوع جيتكس للتقنية في الجناح Z2-A10 بقاعة زعبيل.

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

مجلس التنمية الاقتصادية يثمن جهود مؤسسة جسر الملك فهد في السعي لتقليص فترة انتظار الشاحنات

  روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي   ثمن مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *