زوهو تتعاون مع “تقدّم” لتمكين الشركات الناشئة في السعودية رقمياً

روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي

أعلنت زوهو كوربوريشن، شركة التكنولوجيا العالمية، عن دخولها في شراكة استراتيجية مع “تقدّم” TAQADAM، وهي مسرّعة أعمال سعودية رائدة للشركات الناشئة تأسست بدعم وإدارة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) و البنك السعودي البريطاني (ساب). ومن خلال هذه الشراكة، يمكن للمشاريع الناشئة المرتبطة بمسرّعة “تقدّم” الاستفادة من وصول فعّال من حيث التكلفة إلى تكنولوجيا المشاريع من زوهو.

وتضم مجموعة حلول زوهو للمشاريع أكثر من 50 من تطبيقات الويب والهواتف المحمولة القائمة على السحابة، والتي تلبي مختلف احتياجات الأعمال من إدارة المبيعات والتسويق والشؤون المالية (برنامج زوهو المحاسبي “بوكس” Books المتوافق مع ضريبة القيمة المضافة والمعتمد من الهيئة العامة للزكاة والدخل) إلى إدارة التعاون بين الموظفين وإدارة الموارد البشرية. وإلى جانب ذلك، يمكن للشركات السعودية الناشئة المؤهلة أيضاً اختيار “زوهو ون”، وهو عبارة عن مجموعة موحدة من تطبيقات زوهو التي تعمل بشكل جماعي لإدارة شركة بأكملها في السحابة من خلال منصة واحدة. غالباً ما تفتقد الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة أو مراحل النمو لأدوات المشاريع الأساسية بسبب العوائق المرتبطة بالتكلفة أو سهولة الوصول إليها. ومن هنا، تهدف هذه الشراكة لإزالة مثل هذه العوائق ومساعدة المؤسسين على الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتحسين الرشاقة التشغيلية والارتقاء بأعمالهم على نحو فعّال.

وبهذه المناسبة، قال “حيدر نظام” رئيس زوهو كورب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “من خلال اعتماد التكنولوجيا الرقمية والاستثمار في المجموعة المناسبة من الأدوات، يمكن للشركات الناشئة تعزيز وأتمتة إدارة العمليات التجارية المعقدة. ومن شأن إدارة نموذج تشغيل قائم على السحابة أن يعزز أيضاً المرونة والمتانة ضمن النظام، وبالتالي لا يحتاج المؤسسون للقلق حيال مخاطر تعطّل الأعمال في حالات طارئة مثل الوباء، بل يمكنهم عوضاً عن ذلك تركيز أوقاتهم وجهودهم على أهداف أوسع نطاقاً مثل تحسين التواصل مع العملاء واكتشاف سبل جديدة للنمو تمكنهم من المنافسة مع علامات تجارية راسخة. ونحن متحمسون للشراكة مع “تقدّم” ونتطلع قدماً لمساعدة مجتمع الأعمال السعودي في رحلته للتحول الرقمي”. وتعليقاً على الشراكة، قال “عبد الرحمن الجفري”، مدير مسرّعة “تقدّم” للأعمال: “يسعدنا أن تدعم أدوات زوهو الجيل المقبل من مؤسسي مسرّعة “تقدّم”. إذ يتطلب بناء مجتمع أعمال متمكّن الكثير من الجهود وإن توجه زوهو نحو دعم المؤسسين يؤكد حرصها على تحقيق ذلك بأفضل الطرق الممكنة”.

أهم ملامح الشراكة: أرصدة محفظة: ستحصل الشركات الناشئة المؤهلة العاملة مع “تقدّم” على أرصدة مجانية من محفظة زوهو بقيمة 1800 دولار أمريكي (6750 ريال سعودي)، والتي يمكن استخدامها في شراء وتجديد أي من تطبيقات زوهو التجارية البالغ عددها أكثر من 45 تطبيقاً، بما في ذلك حزمة “زوهو ون”.

استشارة ودعم فني مجاني: يتضمن برنامج الشراكة استشارات مجانية لتوجيه الشركات الناشئة لاختيار التطبيقات الملائمة لأعمالهم، إلى جانب تقديم الدعم الفني المجاني.

التزام بالخصوصية: لا تسمح “زوهو” لأي تابعين لجهات خارجية من مراقبة سلوك الاستخدام من قبل الشركات ولا تبيع أي بيانات للشركات القائمة على الإعلانات. وباعتبار أن “زوهو” قامت بتنفيذ حزمة التكنولوجيا الخاصة بها بالكامل، فإن الشركة قادرة على تقديم التجربة الأكثر أمانًا لمستخدميها دون أي خطورة على خصوصية البيانات، ويمكنها ضمان سرية وحماية البيانات، وأن المستخدمين فقط هم من يحتفظون بملكية تلك البيانات.

نظام التشغيل للأعمال: جميع تطبيقات “زوهو” التجارية مبنية على نفس التكنولوجيا، ما يتيح عمليات تكامل سياقية وقابلية التعديل والتمديد. وهذا يساعد على تخطي النماذج الإدارية التقليدية، ما يسمح بتقارب البيانات بين التطبيقات عبر وظائف الأعمال مقارنة بمتاعب الدمج من موردين متعددين.

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز الميزات توفرها “كريم” لموظفي الشركات روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي مع توسع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *