محافظ الليث يدشن البوابة الرقمية تحت شعار “الليث نحو العالم الرقمي”

الليث – فوزية عباس 
دشّن محافظ الليث عمران بن حسن الزهراني في مقر المحافظة اليوم بوابة الليث الرقمية تحت شعار ” الليث نحو العالم الرقمي”، وهي تعد بوابة إلكترونية تهدف لإستقبال المبادرات الريادية لملتقى مكة الثقافي تحت شعار كيف نكون قدوة في العالم الرقمي، ويتم تنفيذها بالتعاون مع عدة جهات لمشاركة الجهات الحكومية والأهلية وأفراد المجتمع.
وأكد محافظ الليث خلال مراسم التدشين أن البوابة الرقمية ستكون محطة رقمية شاهدة لما تتميز به محافظة الليث والمراكز والقرى التابعة لها وسيتم العمل على تطويرها بشكل مستمر لتحقيق الأهداف المأمولة لتمكن المواطن والمقيم والزائر والحاج والمعتمر للاطلاع على محافظة الليث من جميع الجوانب الخدمية والإدارية والصحية والصناعية والتعليمية والبيئة والسياحية وغيرها من المقومات التي تمتاز بها محافظة الليث.

حيث تناولت البوابة الرقمية والتي تهدف لتسخير البحث والابتكار وتطبيقه لمواجهة التحديات البيئية والصحية والصناعية والإدارية والاجتماعية بمحافظة الليث والمراكز والقرى التابعة لها عبر منصة إلكترونية تعني بتقديم حلول تقنية ورقمية وابتكارية، لتكون منصة رقمية يقدم فيها الباحثون والمبتكرون الحلول العلمية المبتكرة التي من شأنها تطوير المنظومة الرقمية بمحافظة الليث، وخصص لها ثلاثة جوائز قيمة لثلاثة فائزين ، يتم أختيارهم من قبل لجنة مختصة . ويتميز الفائز الأول بجائزة قيمة وتوثيق المبادرة ونشرها بالإضافة لترشحه للمنافسة على مستوى المنطقة ويحصل الفائزان الثاني والثالث  على جائزة قيمة بالإضافة لتوثيق المبادرة ونشرها.
وأكد محافظ الليث أن البوابة ستمكن كافة الجهات الحكومية والأهلية والأفراد من المشاركة وصولاً لتطبيق المعرفة من أجل تعزيز الحلول العلمية المبتكرة في جوانب الانتماء الوطني والرقمنة والذكاء الاصطناعي والرقمنة في مجال خدمات الحج والعمرة، وتطوير النظم في مجال الأمن السيبراني، والتعليم الالكتروني والتعليم عن بعد، إضافة إلى النظم الرقمية في المحافظة على البيئة.

ودعت البوابة الراغبين من الجهات الحكومية والأهلية والأفراد في المشاركة بجائزة الإبداع لمحافظة الليث تحت شعار كيف نكون قدوة في العالم الرقمي، من خلال تسجيل مبادراتهم عبر البوابة الرقمية على الموقع الإلكتروني http://alleith-vision.com/

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

إغلاق 10 مساجد مؤقتاً بـ 5 مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم 10 مساجد مؤقتاً في خمسة مناطق بعد ثبوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *