لتعزيز أوجه التعاون والتنسيق

“لأجلهم” توقع اتفاقية تعاون مع ” الشباب”

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

أبرمت جمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، مساء الأحد 22/8/2021م، مذكرة تعاون مشترك مع «نادي الشباب السعودي»، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية صاحبة السمو الأميرة/ نوف بنت عبد الرحمن بن ناصر آل سعود، حيث وقَّع الرئيس التنفيذي للنادي سعادة أ. خليف بن عبد الله الهويشان مذكرة التعاون مع لأجلهم في مقر النادي، وجرت مراسم التوقيع بحضور صاحب السمو الأمير /فيصل بن عبد الرحمن بن ناصر آل سعود الرئيس التنفيذي للجمعية و أ. راشد بن محمد الشعلان مدير المسؤولية المجتمعية بالنادي.

وتهدف هذه المذكرة الى تعزيز التعاون في مجال التوعية والتثقيف الرياضي لذوي الإعاقة وتقديم البرامج التدريبية التخصصية في مجال رياضة ذوي الإعاقة للموهوبين، وإتاحة الفرصة وإعطاء الأولوية لذوي الإعاقة في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الطرفين وفق اللوائح والأنظمة ذات العلاقة ويأتي ذلك تفعيلاً لدور النادي الاجتماعي وتجسيداً لأهمية الشراكات الاجتماعية في مجال الرياضة.

وسيستفيد الطرفين وفقاً لمذكرة التفاهم من كافة الامكانيات المتوفرة لديهما في خدمة الطرف الآخر إلى جانب إمكانية التدريب الميداني في النادي لذوي الإعاقة المتميزين في مجالات الرياضة المختلفة ومتابعة تأهيلهم وتدريبهم للبطولات الدولية وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية.

يُذكر أن لأجلهم جمعية غير ربحية تهدف إلى الأخذ بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة، وتشجيعهم على التعلم وتطوير المهارات، من خلال تصميم البرامج والمبادرات النوعية وبناء الشراكات مع الجهات ذات العلاقة في مجالات التعليم والرياضة والترفيه وريادة الأعمال والتقنية والعلوم، وتأتي هذه الاتفاقية في إطار المسؤولية المجتمعية لنادي الشباب التي يثبت من خلالها أنه ليس مجرد نادياً رياضياً فقط فحسب بل مؤسسة تخدم المجتمع بكافة أطيافه وشرائحه.

وأوضحت الأميرة/ نوف أن اتفاقية التعاون المشترك مع نادي الشباب تهدف إلى دعم ذوي الإعاقة وأسرهم ومساندتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة إلى جانب تدريب منسوبي النادي على طرق التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك تهدف المذكرة إلى تعزيز دور القطاعات المختلفة للمشاركة في التنمية الصحية وتنمية القدرات والطاقات الرياضية لذوي الإعاقة وصقل مواهبهم وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتحسين الصحة العامة وتحسين جودة حياتهم.وعبّر الهويشان عن سعادته بهذه الاتفاقية مؤكدًا أن ما يقوم به نادي الشباب ممثلا بالمسؤولية المجتمعية ما هو إلا واجب تجاه المجتمع، وأن الأندية في خدمة الوطن والمواطن والمقيم، وقال: نحن فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية مع جمعية لأجلهم التي تصب في مصلحة جميع الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي نقدمها من خلال إدارة المسؤولية المجتمعية بنادي الشباب التي أولت الفئات الخاصة جزءًا كبيرًا من اهتمامها، ولنساهم معاً في صناعة قادة رياضيين موهوبين من ذوي الإعاقة.

 

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

مركز الدكتور الحمصي الطبي لمرضى الكلى نموذج مشرف لخدمة مرضى الغسيل روافد العربية / تقرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *