صندوق النقد العربي يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “فيزا” العالمية

روافد / فريق التحرير

أعلن صندوق النقد العربي اليوم، عن توقيعه مذكرة تفاهم مع شركة “فيزا” العالمية يتولى بموجبها كل من “فيزا” ومنصة “بُنى” للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق، وضع أسس متينة للشراكة والترابط التوافقي بغرض تأمين قنوات إضافية لتحويل الأموال عبر أنظمة الدفع التابعة لهما، بما يعزز نمو وكفاءة المدفوعات بين المنطقة العربية ومختلف الأسواق العالمية.

تتطلع منصة “بُنى” للمدفوعات العربية وشركة “فيزا” العالمية إلى التعاون والعمل سويةً على منح شبكتهم من البنوك المشاركة والبنوك الأعضاء على حد سواء، قنوات آمنة وموثوقة تمتاز بالسرعة والكفاءة والتكلفة المناسبة، لتنفيذ أعمال مقاصة وتسوية المدفوعات البينية بالعُملات العربية والعُملات الدولية وتوفير قائمة متنوعة من خيارات الدفع.

انطلاقا من قدراتهم المتميزة والقيمة الإضافية لهما، تسعى كل من “بُنى” و”فيزا” إلى مواكبة وتلبية الخدمات المتنامية للمنطقة العربية في المجالين المالي والمصرفي عبر تصميم حلول مبتكرة وفعّالة قادرة على استكشاف وتوليد الفرص المستدامة في صناعة المدفوعات. تمثل هذه الشراكة شهادة إضافية على التزام وحرص كل من “بُنى” و”فيزا” على المساهمة في تطور النظام المالي الإقليمي والعالمي وتمهيد الطريق نحو إنشاء أنظمة فعالة ومبتكرة للمدفوعات عبر الحدود.

في هذه المناسبة، شدد معالي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي على البعد الاستراتيجي لهذه الشراكة والقيمة المضافة التي تمنحها لكافة الجهات العاملة في القطاع المالي على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“هدف” يبرم مذكرة تعاون مع جامعة الملك خالد لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف طلاب الجامعة

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وجامعة الملك خالد مذكرة تعاون، لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *