محافظ رابغ يتفقد مركزي مغينية وحجر ويلتقي بالمواطنين

وردة الكيال / روافد المدينة

وأصل سعادة محافظ رابغ الأستاذ خالد بن مبيريك جولاته التفقدية لمختلف الجهات الحكومية ومراكز المحافظة.

وأستهل  زيارته الثامنة بمركز مغينية التقى خلالها عدداً من أهالي المركز واستمع لمطالبهم واحتياجاتهم كما أطلع على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين وسير عمل تنفيذ المشاريع البلدية والتنموية والتطويرية.  وفي نهاية الزيارة وجه سعادته بضرورة دراسة احتياجات المركز من الخدمات البلدية والصحية والتعليمية والأمنية ودراسة إفتتاح مركز للخدمات البلدية و معالجة التشوهات البصرية ومتابعة انشاء شبكات المياه وتوصيلها للمنازل مع الجهات ذات العلاقة. كما أكّد على ضرورة تكليف دورية في الوقت الحالي للمتابعة والرصد وعمل نقاط تفتيش بصفة مستمرة لحفظ الأمن في المركز .

بعدها زار سعادته مركز حجر والتقى بعدد من الأهالي واستمع الى آراء واستفسارات ومطالب واحتياجات اهالي المركز كما إطلع على كافة احتياجات المركز من الخدمات والمرافق والمشروعات التي يجري العمل على تنفيذها لتلبية احتياجات الأهالي وطلبات الجهات و المعوقات التي تواجه سير العمل وأبرز الحلول المناسبة.
وبعض الطلبات المقدمة المطلوب توفيرها للمواطنين

إثر ذلك وجه سعادته بسرعة إنجاز المعاملات والعمل على ما يخدم راحة المواطنين في جميع المجالات والرفع عنها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لانشاء شبكة مياه داخلية وتوصيلها للمنازل وضرورة دراسة الطلبات التي تقدم بها الأهالي كافة، و مناقشتها مع المجلس المحلي وضرورة التنسيق مع النقل لتحسين طريق (رابغ _حجر)وتحويله الى طريق سريع يتكون من مسارين وانارته بالكامل وذلك لكثرة الحوادث فيه والتنسيق مع جامعة الملك عبدالعزيز لتأمين وسيلة نقل للطالبات الى الجامعة مؤكدآ على ضرورة تذليل جميع الصعوبات التي تواجه طلاب وطالبات التعليم العام والجامعي وذلك لكي يتفرغوا للتحصيل العلمي.

بعد ذلك افتتح سعادته مخفر شرطة حجر، وشاهد ما يحتويه من شعب واقسام وخدمات مقدمه لأهالي المركز واستمع إلى شرح عن مهامه وما يقوم به من عمل وتنسيق للحد من الجريمة والحفاظ على الأمن.

عقب ذلك توجه الى بلدية حجر وناقش المشاريع البلدية الانشائية والتشغيلية والصيانة والجاري تنفيدها وطرح وتنفيذ مشاريع جديدة والايرادات المحققة والمتوقع تحقيقها الى نهاية العام وخطة البلدية في اعمال النظافة العامة والرقابة الصحية والفرص التخطيطية المتاحة وخطة البلدية في استغلال الفرص مؤكدآ على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمحافظة على الاراضي الحكومية من التعديات وتحقيق الاهداف التنموية وتحفيز الاستثمارات وتعزيز النزاهة مع اهمية ازالة عناصر التشوه البصرية

وفي ختام الزيارة أكد سعادته أن هذه الجولة تأتي بتوجيه من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل وسمو نائبه حفظهما الله الذين يحرصان على تلمس حاجات المواطنين والالتقاء بهم مباشرة وسماع مطالبهم وتفقد الخدمات المقدمة له
والرفع باحتياجاتهم للعمل على تحقيقها وفق تطلعات القيادة الحكيمة

عن ورده الكيال

شاهد أيضاً

أمين الشرقية يطلع على خطة معالجة التشوه البصري للربع الرابع لهذا العام

ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، خطة معالجة التشوه البصري ومؤشرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *