ذكرى اليوم الوطني 91

فيصل بن عبد العزيز الميمي*

في 23 سبتمبر 2021م، الذي يوافق 16 صفر 1443هـ تستعد المملكة العربية السعودية حفظها الله الكرام للاحتفال باليوم الوطني 91، والذي حمل شعار “هي لنا دار”، وبالفعل هي لنا دار وأمان واستقرار، ففي هذا اليوم العزيز على قلوب السعوديين والسعوديات تتوشح جميع مناطق المملكة باللون الأخضر الجميل، وتتزين مدنه وشوارعه بكل جميل وكل ما من شأنه يعزز الولاء والانتماء لهذا الوطن المعطاء، كما يتم تبادل التهاني بين حكام هذه البلاد ومواطنيها بجمل الفخر والاعتزاز على كافة الأصعدة.

وتحل ذكرى اليوم الوطني 91 ، ذكرى من الرخاء والأمان، يجب علينا جميعاً شكرها ، فالوطنية الحقه ليست عبارات رنانة وشعارات براقة فقط، بل يجب أن تُترجم على أرض الوطن بالحفاظ على ممتلكاته ومقدراته والقيام بالعمل الوظيفي كلٌ في مجاله على أكمل وجهٍ وأن نستشعر المسؤولية بكل ما يحفظ أمننا واستقرارنا،

ونحن ندعو الله أن يظل علم بلادنا الغالية عاليًا مرفرفًا على الدّوام، فاليوم الوطني يعكس لنا ماضٍ أصيل ويُظهر لنا مستقبلًا زاهرًا. فنحن نعشق سماء هذا الوطن ونتنفّس هواءه ونحبّ نجومه،   فوطننا هو وطن السلام، ورمز الأمان، فكيف لا يهيم به الفؤاد عشقًا، وتؤسر به الروح هيامًا. ويمر 91 عامًا من المجد والازدهار والرخاء والأمن والأمان والسلم والسلام، ستبقى شامخًا يا وطني، فحب الوطن لا تصفه الكلمات، ولا العبارات فهو العطاء اللامحدود، وهو الكنز الذي لا يقدر بثمن.

يحرص كثير من المواطنين في المملكة العربيّة السعودية على كتابة كلام عن اليوم الوطني بأجمل الكلمات في تلك المناسبة العزيزة التي يستشعرون معها تاريخ أجدادهم وعظمة الأحلام والطموحات التي حملوها، وفيما يلي مجموعة من أجمل عبارات وكلمات عن اليوم الوطني السعودي 91: ها هو اليوم الوطني السعودي الذي يبعث الفرحة في قلوب السّعوديين ها هو اليوم الوطني مجدّدًا هنيئًا لكل مواطن حر، وكل عام وأنتم بألف خير، بارك الله بلادنا وحفظ لنا ولاة أمرنا لما فيه الخير. يوم وطني عظيم تستحق المملكة العربيّة السعودية أن تفخر به من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، ويستحق كل مواطن أن يعتز بأجداد حاربوا الدنيا لأجل أن تنصل إلى ما نحن فيه من نعم الله. بارك الله المملكة ورى الله أهلها الكرام، وحفظ الله لنا قيادتنا الحكيمة، ونسأل الله في ذكرى اليوم الوطني الذي هو يوم نصر وتوحيد أن يجعل منهم خير خلف لخير سلف، بارك جهودكم. يوم وطني بامتياز، نغادر فيه مع الذاكرة إلى تلك البطولات والمعارك التي سطّر بها أجدادنا أسمى آيات النصر والصبر والبسالة، لتحقيق أمل الوحدة الشاملة لأراضي شبه الجزيرة.

 

 

عضو الجمعية السعودية للعلوم السياسية

عضو في الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية

وعضو في العديد من الجمعيات والمؤسسات

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

وطن ورؤية

ابتهاج آل مبارك وطن ومواطن أم وأبناء شجرة وجذور روح وجسد هكذا هي دارنا السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *