إغلاق المدارس فى مدينة ياكوتسك الروسية بعد ان تجاوزت درجات الحرارة 50-.

روافد / فوزية عباس 

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه تم إغلاق المدارس في مدينة ياكوتسك الروسية بعد أن تجاوزت درجات الحرارة – 50 درجة مئوية، موضحا أن البرد الشديد يجمد الرموش.وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن مدينة “ياكوتسك الروسية”، بأنها الأبرد بين المدن الكبرى على وجه الأرض.

و ياكوتسك (بالياقوتيّة-Дьокуускай) هي إحدى مدن روسيا وهي عاصمة الكيان الفدرالي الروسي ياقوتيا، تقع على على الضفة اليسرى لنهر لينا. يبلغ عدد نفوسها 286.5 الف نسمة ومساحتها 122 كيلومتر مربع.

تشتهر المدينة بكونها الأبرد بين المدن الكبرى على وجه الأرض؛ إذ أنها تقع في نطاق المناخ شبه القطبي (تصنيف كوبن للمناخ: Dfd) الذي يتميز بشتاء طويل قارس البرودة، وصيف قصير معتدل ودافئ؛ كما تعد ياكوتسك أكبر مدينة مبنية على تربة صقيعية. يتراوح متوسط درجات الحرارة الشهرية في ياكوتسك بين 19.5 درجة مئوية (67.1 درجة فهرنهايت) في يوليو / حزيران و38.6 درجة مئوية تحت الصفر (-37.5 درجة فهرنهايت) في يناير / كانون الثاني.

ومع تدني درجات الحرارة في موسم الشتاء، إلا أن المدينة تتمتع في فصل الصيف – القصير للغاية – بمناخ دافئ نسبياً، فقد تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت).

يهيمن الجليد والضباب والهواء الجاف على ياكوتسك بأكملها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مركز الفلك الدولي: سقوط حُطام “الصاروخ الصيني” في الساعة 02:04‏

متابعات: عبدالعزيز العنزي أعلن مركز الفلك الدولي على حسابه في تويتر، آخر التحديثات حول الصاروخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *