قراءة شاملة في سلسلة هواتف أوبو رينو6 الجديدة بمزاياها الاحترافية

روافد العربية / د. وسيلة محمود الحلبي

أتت سلسلة هواتف أوبو رينو6 الجديدة لتوثق رسالة OPPO المتمثلة بشعار التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم.

تعد  الكاميرا من أهم العناصر في أي هاتف ذكي. بلغ متوسط عدد مستخدمي سلسلة هواتف رينو حتى الآن 70 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، ونجحت كاميرات هذه الهواتف بتسجيل مقاطع فيديو لأكثر من 236 مليون لحظة مميزة. وبفضل تقنيات التصوير المتقدمة، يمكن لمستخدمي هواتف رينو في العالم تصوير محتوى عالي الجودة في أي مكان وزمان.تقوم أوبو بتزويد هواتفها بكاميرات عالية الجودة. ويمتاز هاتف رينو6 برو بقدرته العالية على تسجيل جميع اللحظات الخاصة والمميزة من خلال فيديوهات البورتريه الغنية.

المواصفات التقنية الرئيسة

تشكل الكاميرا الرباعية عالية الجودة إحدى المكونات الأساسية لهاتف رينو6 برو، ويضفي الحساس فائق التطور والأداء من طراز IMX766 طابع التفرد على الكاميرا الرئيسية للهاتف، والذي يتضمن عدداً من المزايا المذهلة من نواحي الحجم الضخم للحساس، والقدرات العالية لتقنية DOL-HDR، والأداء العالي لخاصية التركيز التلقائي المتعدد بكامل البيكسل. كما قامت أوبو بتزويد الهاتف بمستشعر الحرارة اللونية لضمان توفير لقطات سريعة وواضحة ومستقرة، فضلاً عن تحسين دقة الألوان ومنح المستخدمين نظام كاميرا فائق التطور وقابل للتعديل بحيث يتوافق مع جميع ظروف التصوير.

لمحة موجزة عن المواصفات التقنية للكاميرا

تم تزويد هاتف رينو6 برو بكاميرا رباعية قائمة على الذكاء الاصطناعي بدقة 50 ميجابكسل ومستشعر الحرارة اللونية وحساس الصور سوني IMX766، ما يمنحه القدرة على توفير تحسينات شاملة في حدة الصورة، ودقة الألوان، والحساسية للضوء، والقدرة على التركيز وغيرها من مزايا التصوير الاحترافي الأخرى المتاحة للمستخدم.

لمحة عن فيديوهات البورتريه

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً محورياً في عالمنا اليوم، وأصبحت فيديوهات البورتريه من المزايا المستخدمة يومياً من قبل مستخدمي الهواتف الذكية. وفيما يتعلق بأنواع الفيديوهات التي يستخدمها الناس لتسجيل لحظاتهم المميزة، فإن توقعات المستخدمين لا تقتصر على تسجيل فيديوهات واضحة في جميع الظروف، ولكنهم يتطلعون أيضاً لتصوير الفيديوهات بطريقة تظهر أسلوبهم الشخصي ومشاعرهم الخاصة.ولمواكبة هذه المتطلبات، يتمحور تركيز أوبو دائماً حول الابتكار في مجال تقنيات التصوير. وساهمت منصتنا الخاصة بمزايا الفيديو المبتكرة في منح هواتف أوبو شعبيتها الواسعة في جميع أنحاء العالم.صممت أوبو هواتف رينو6 برو خصيصاً لتزويد المستخدمين بقدرات أفضل لتسجيل الفيديوهات.وتؤمن أوبو بأهمية تسجيل إيقاع المشاعر خلال تصوير مقاطع الفيديو، وهو ما نجحت بتحقيقه من خلال هاتف رينو6 برو.

فيديو بورتريه بوكيه – مقدمة

ولكن لا يعود الفضل في تسجيل مقاطع الفيديو المتميزة في هاتف رينو6 برو إلى أجهزته القوية فحسب.وسيدرك أي شخص سبق له استخدام كاميرته الاحترافية مدى جودة تأثير إضاءة البوكيه ولا سيما في الليل؛ حيث يتم تحويل الأضواء المبهرة إلى كرات ضوئية مذهلة في الخلفية، لتعزز الطابع الجمالي للصورة، وتوفير مظهر اللوحة القماشية والتي يمكن أن توضح موضوع الفيديو. ويساعد ذلك في جذب اهتمام المشاهد وإثارة مشاعره أثناء مشاهدة مقطع الفيديو.شاهدوا هذا الفيديو المذهل وأضواء البوكيه الرائعة في الخلفية. عندما شاهدت هذا المقطع للمرة الأولى، كنت أعتقد بأنه قد تم تسجيله باستخدام إحدى الكاميرات الاحترافية، ولكن بعد قيامي بتجربة هاتف رينو6 برو بنفسي، أدركت مدى سهولة تسجيل الفيديوهات بهذا الجودة العالية.

هل ترغبون باكتشاف سر هذه الفيديوهات المذهلة؟

يعود الفضل في التأثيرات التي تشاهدونها في مقاطع الفيديو خلفي إلى ميزة نطلق عليها اسم فيديو بورتريه البوكيه، والتي نقدمها للمرة الأولى في هاتف رينو6 برو.وتوفر ميزة فيديو بورتريه البوكيه تأثير إضاءة البوكيه الرائدة في القطاع لتسجيل مقاطع الفيديو الاحترافية باستخدام الهواتف الذكية. ويتم دعم هذه الميزة في الكاميرات الأمامية والخلفية للهاتف، وهي تمثل ميزةً مثاليةً للمستخدمين الذين يتطلعون لإضفاء طابع عاطفي على محتوى قصصهم.عند تفعيل الميزة، يمكننا على الفور إدراك التأثير المذهل لخاصية البوكيه. إذ تتحول أضواء الخلفية إلى أضواء البوكيه المذهلة، في حين تبدو ملامح وتعابير وجه الشخص في الفيديو أكثر حيويةً، ما يعزز الطابع العاطفي للمقطع.

توفر هذه الميزة أيضاً تأثيراً مذهلاً خلال التصوير النهاري كما تشاهدون في هذا الفيديو. ونرى هنا كيف تتلألأ مياه البحيرة تحت الشمس، حيث تتحول الأمواج والأضواء المنعكسة عن الأشجار إلى خلفية بوكيه تنبض بالحياة. وتقوم ميزة فيديو بورتريه البوكيه تلقائياً بتحسين مظهر الخلفية من خلال نقاط أضواء البوكيه وزيادة سطوع عناصر البورتريه، ما يتيح للمستخدم سرد قصص حافلة بالمشاعر تعكس شخصيته المميزة.ويمكن بالطبع استخدام ميزة بورتريه البوكيه لالتقاط الصور الثابتة مثل الصور التي يتم عرضها على الشاشة الآن. وتلاحظون كيف يتم تحسين كامل جودة الصورة بشكل كبير، ما يضفي طابعاً عاطفياً عليها كما لو أنها ملتقطة باستخدام إحدى الكاميرات الاحترافية.

الفيديو المعزز بالذكاء الاصطناعي

استناداً إلى الأداء القوي لأجهزته وقدرات الذكاء الاصطناعي، يوفر هاتف رينو6 برو الكثير من المزايا التي تتجاوز بورتريه البوكيه لتقديم جهاز احترافي يوفر قيمةً عاليةً جداً بسعر استثنائي. كما تم تصميم هذه المزايا خصيصاً لتعزيز سهولة الاستخدام، ما يساعدكم على تسجيل جميع اللحظات المميزة بكل سهولة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.وتدمج ميزة الفيديو المعزز بالذكاء الاصطناعي خاصية الفيديو بالنمط الليلي الفائق الحصرية من أوبو مع خوارزميات خاصية الفيديو بالمدى الديناميكي العالي التفاعلي من خلال الكشف الآلي عن الإضاءة المحيطية في المشهد، وإجراء تحسينات على الفيديو وفقاً لها. ويساعد هاتف رينو6 برو المستخدمين على التعامل بسهولة مع جميع ظروف الإضاءة من خلال الأداء القوي لأجهزته وخوارزميات الذكاء الاصطناعي الذكية التي يعتمدها.

عند تشغيل ميزة الفيديو المعزز بالذكاء الاصطناعي، يمكنكم مشاهدة التحسينات التي أجريت على الصورة من ناحيتي الإضاءة والوضوح، مع الحفاظ على جميع تفاصيلها وألوانها الأصلية. وتساعدكم ميزة الفيديو المعزز بالذكاء الاصطناعي على التخلص من قيود التصوير الاعتيادية المرتبطة بالإضاءة المنخفضة أو الضوء القوي في الخلفية، والتركيز على التقاط أفضل مقاطع الفيديو التي تلائم حالتكم المزاجية.

الفيديو بالعرض الثنائي

بالإضافة إلى تميزه في مساعدتكم على تسجيل فيديوهات مذهلة وواضحة في جميع الظروف، يتفوق هاتف رينو6 برو أيضاً في منحكم الإلهام لإطلاق إمكاناتكم الإبداعية.فمن خلال خاصية الفيديو بالعرض الثنائي من أوبو، يمكنكم التسجيل بالكاميرا الأمامية والخلفية معاً، للحصول على وجهتي نظر فريدتين في المشهد ذاته وفي الوقت ذاته. ففي هذا الفيديو، وعند انسكاب القهوة عن طريق الخطأ على الطاولة؛ يمكننا رؤية التعابير وردود الأفعال المختلفة للشخصين الموجودين على جانبي مجالي التصوير للهاتف، وبنفس الوقت. وتتيح لكم هذه الميزة البسيطة والفعالة التحرر من القيود المرتبطة بنطاق التصوير المحدود والتقليدي للكاميرات الوحيدة، ما يفضي إلى تصوير قصص غنية بالمشاعر وتوفر للمشاهدين تجارب تفاعليةً مميزة.

لقطات الفلاش السريعة

وإن كنتم تفضلون التقاط الصور الثابتة لتجسيد حالتكم المزاجية بشكل أفضل، سيساعدكم هاتف رينو6 برو المزود بأفضل قدرات التصوير على تسجيل جميع لحظاتكم المميزة.وتوفر ميزة لقطات الفلاش السريعة إمكانية التقاط صور عالية الوضوح بسرعة عالية، حيث يوظف هاتف رينو6 برو محرك صفاء الصورة الحصري من أوبو، ومستشعر الحرارة اللونية الذي أشرنا إليه سابقاً، مع ميزة لقطات الفلاش السريعة لتنفيذ عملية التركيز بمجرد تشغيل الكاميرا، والسماح لكم بالتقاط الصور بمنتهى السرعة ووفق أعلى درجات الدقة والنقاء.

وتساعد هذه الميزة في تحسين معدل التقاط الصور الصافية بنسبة 17.7%.

وكما نرى في هذا المثال، على الرغم من التحرك المستمر للشخص وحيوان الألبكة في المقطع، ما يزال بإمكاننا تسجيل جميع التفاصيل بوضوح عالٍ بفضل ميزة لقطات الفلاش السريعة.ميزة تعديل نمط الألوان باستخدام الذكاء الاصطناعي بمجرد قيامكم بتسجيل اللقطات المثالية، يمكنكم إضفاء لمسات إنتاجية مميزة عليها لإبراز مشاعركم في الصور.وتعد ميزة لوحة الألوان بقوة الذكاء الاصطناعي في هاتف رينو6 برو بمثابة فريق كامل يعمل على معالجة الصور داخل الهاتف المحمول. فعند مشاهدتكم لأنماط صور مميزة عند تصفح الإنترنت، يمكن لميزة لوحة الألوان بقوة الذكاء الاصطناعي نسخ تلك الأنماط بسهولة عالية ولصقها على صوركم بضغطة واحدة فقط، ما يمنحكم وصولاً سريعاً إلى أحدث الأشكال والتعديلات المتاحة.

وتجسد هذه التقنية التي يمكن استعمالها بضغطة واحدة محور تقنياتنا المتقدمة والمعتمدة على الذكاء الاصطناعي، حيث توازي في عملها امتلاككم لفريق كامل ومتخصص بإنتاج الصور وتعديلها.

وإذا كنتم تتساءلون عن ميزات لوحة الألوان بقوة الذكاء الاصطناعي، اسمحوا لي بتوضيح آلية عملها لكم.أولاً، يتم تحديد العناصر البشرية وعزلها عن الخلفية باستخدام خوارزمية الذكاء الاصطناعي. وبفضل تقنيتنا الرائدة في القطاع للحفاظ على ألوان البورتريه، فلا تتأثر الدرجة اللونية للبشرة في الصورة باستخدام الأنماط اللونية الجديدة المطبّقة على الصورة.ويتم بعدها استخدام خوارزميات التعلم العميق لدراسة آلية توزُّع الألوان لنمط الصورة المستهدفة، والتي يتم تطبيقها بعد ذلك بشكل متكيّف مع الصورة الأصلية، مع الحفاظ بشكل كامل على جودة الصورة الأصلية وتفاصيلها الدقيقة.

ومهما كان نمط الصور الذي يلهمكم، تتيح لكم هذه الميزة إمكانية نسخ الأنماط المختلفة التي تفضلونها بسهولة إلى صوركم الخاصة، لإظهار الطابع العاطفي المميز لكل لون.

لمحة عامة (الخلاصة)تكتسب كل لحظة في الحياة طابعها المميز من خلال المشاعر والأحاسيس التي تتركها، لذلك فإننا على ثقة تامة أن هاتف رينو6 برو سيساعدكم على تسجيل تلك اللحظات بفضل قدرته على توضيح المشاعر المختلفة في الصور.

التصميم بالإضافة إلى شهرة سلسلة هواتف رينو الواسعة في مجالات ابتكارات التصوير وتسجيل الفيديوهات، فإنها تشتهر أيضاً بفتح آفاق جديدة في مجال الأناقة والمظهر من خلال تصاميمها المتقنة والجذابة، وألوانها الفريدة، واستخدامها للمواد المميزة واعتمادها للمسات الأخيرة المبتكرة. وأعتقد أن الهواتف الذكية حالياً لم تعد مجرد أدوات للتواصل فحسب، ولكنها تعبّر أيضاً عن أذواقكم وأساليبكم في الحياة.ولذلك ابتكرت أوبو هاتف رينو6 برو الذي يثري جميع الحواس، ويمنحكم طريقةً جديدةً ومميزةً للتعبير عن أحاسيسكم وأسلوبكم الشخصي.

تقنية رينو جلو من أوبو (OPPO Reno Glow)

لنلقي أولاً نظرة مقربة على الهاتف:

لن تستطيعوا تخيل مدى روعة المظهر والملمس المميز للهاتف دون أن تختبرونه بشكل مباشر. وتشكل تقنية رينو جلو من أوبو (OPPO Reno Glow) الأساس الذي تقوم عليها هذه النسخة الجديدة كلياً من الهواتف الذكية، والتي استندت إليها الشركة في تقديم طلبات الحصول على أكثر من 20 براءة اختراع في جميع أنحاء العالم. ومن خلال العملية الفريدة للحفر على الزجاج، تقدم هذه التقنية تأثيراً متألقاً بشكل خفيف على الزجاج غير اللامع، فضلاً عن جعله خالياً من أثر بصمات الأصابع.

ندف الثلج

استمدت أوبو إلهامها في تطوير تقنية رينو جلو (Reno Glow) من ظاهرة ندف الثلج الطبيعية. وبعد مئات المحاولات وعمليات التحسين التي استغرقت أكثر من عام كامل، نجحت أوبو بإتمام عملية تطوير بلورات سداسية الشكل تطابق ندف الثلج الطبيعي لتظهر على الزجاج. وفي هذه الصور الملتقطة بمعدات متخصصة، يمكنكم رؤية أنماط ندف الثلج على البلورات فائقة الصغر لتتحد مع بعضها وتغطي كامل المادة المستخدمة، ما يوفر للمستخدمين تأثيراً بصرياً مذهلاً.كما ازداد حجم هذه البلورات بشكل كبير مقارنةً مع الجيل السابق من تقنية رينو جلو من أوبو (OPPO Reno Glow) ليبلغ قطرها 1 ملم بعد أن كان 0.02 ملم فقط.وأدت هذه الزيادة إلى اتساع المساحة التي تشغلها هذه التقنية بمقدار 50 ضعفاً لمنح الهاتف مظهراً أكثر تألقاً. ويؤدي ترتيب البلورات بطريقة منتظمة على مسافة قريبة من بعضها إلى منح الجهاز مظهراً أكثر نعومةً بنسبة 30% بالمقارنة مع النموذج الذي سبقه، مع عدم تأثره بالتعرق وبصمات الأصابع.

الأزرق القطبي تعمل تقنية رينو جلو من أوبو (OPPO Reno Glow) في إصدار الأزرق القطبي على تحسين نعومة الهاتف بنسبة 30%. ويساعد ذلك على منح الهاتف لمسةً حريريةً مع الحفاظ على عدم تأثر واجهته الخلفية بآثار بصمات الأصابع.

الرمادي القمري

وإلى جانب الأزرق القطبي، يُتاح هاتف رينو6 برو G5 بإصدار مذهل أيضاً باللون الرمادي القمري. وبفضل مظهره الشفاف والمتألق وملمسه الفضي المعدني النقي، ستتمنون ألا تفلتوا هاتف رينو6 برو G5 باللون الرمادي القمري من أيديكم أبداً.

تصميم نحيف للغاية

لا تقتصر فلسفة التصميم في أوبو على المظهر الجمالي فحسب، حيث تتمثل رسالة الشركة في تعزيز الطابع العملي لهاتف رينو6 برو وجعله أكثر سهولةً في الحمل أيضاً، ولذلك فقد تم منحه تصميماً نحيفاً وخفيف الوزن قدر الإمكان.وعلى الرغم من تزويده بقدرات اتصال الجيل الخامس G5 وبطارية ضخمة وغيرها من المكونات المتطورة لتقديم تجربة استخدام رائدة في القطاع، فقد جاء هاتف رينو6 برو أكثر نحافةً وأخف وزناً مما تتوقعونه من هاتف بهذه المواصفات، حيث تبلغ سماكته 7.99 ملم ووزنه 188 جراماً فقط.

تعاون مع مصممين الازياء

صمم هذا الجهاز العصري الرائع لتكتمل به اناقتنا ، فلقد تم التعاون مع مصممة الأزياء السعودية أسماء باقادر لنقدم لك تصاميم مستوحاة  من الوان أجهزتنا لتمنحنا الإحساس بالأبداع والطموح بلا حدود .وعند إلقاء نظرة على الوجه الأمامي للهاتف، ستجدون شاشة عرض عالية الجودة توفر تجارب مشاهدة مريحة في جميع حالات استخدام الهاتف.

مواصفات الشاشة

تم تزويد هاتف رينو5 برو بشاشة ذات انحناءات ثلاثية الأبعاد مع تقنية AMOLED.كما تمتاز الشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز مع معدل عينات باللمس حتى 180 هرتز، ما يضمن استخداماً سلساً لجهاز رينو6 برو مع جميع التطبيقات.وتتيح الشاشة نطاق الألوان DCI-P3 بنسبة 100% وتتوافق مع معيار HDR10+ لتوفر لكم تجارب بصريةً غامرةً تنبض بالحياة.وحصلت الشاشة على شهادة حماية العين المعتمدة من SGS، والتي تقلل بشكل فاعل من انبعاثات الضوء الأزرق الضارة إلى أقل من 7.5%، وتساعد في حماية أعينكم منها عند النظر إلى الشاشة.كما تم اعتماد شاشة هاتف رينو6 برو لعرض محتوى نتفلكس وأمازون برايم فيديو بتقنية HD وHDR، لتوفر لكم إمكانية التمتع بالمحتوى المتاح في أي وقت.

استشعار الضوء المحيطي بزاوية 360وللمرة الأولى في سلسلة هواتف رينو، تم تزويد الشاشة باثنين من أجهزة استشعار الضوء المحيطي على الواجهة الأمامية والخلفية للهاتف، ما يوفر للمستخدمين إمكانية الاستفادة من قدرات استشعار الضوء المحيطي بزاوية 360 درجة. وساهم هذا المكون المتقدم في تحسين دقة وظيفة السطوع التلقائي بدرجة كبيرة.

الأداء:

قد تخدعنا المظاهر في بعض الأحيان. فعلى الرغم المظهر الخارجي النحيف وخفيف الوزن لهاتف رينو6 برو، إلا أنه تصميمه الداخلي يمنحه متانةً منقطعة النظير. وعند قيامكم بحمل هاتف رينو6 برو بين أيديكم، ستختبرون بأنفسكم تجربة الاستخدام الرائدة التي يوفرها.

ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيغابايت + ذاكرة عشوائية إضافية:تم تزويد هاتف رينو6 برو بذاكرة عشوائية ذات سعة كبيرة تبلغ 12 جيغابايت ومتوافقة مع معالجه من طراز سنابدراغون 870 لتوفير تجارب استخدام سلسة.كما قمنا بتزويد سلسلة هواتف رينو بتقنية الذاكرة العشوائية الإضافية التي طورتها أوبو. وعند نفاذ مساحة الذاكرة العشوائية القابلة للاستخدام في الهاتف، تقوم هذه التقنية بتحويل قسم من مساحة تخزين الذاكرة الداخلية إلى ذاكرة قابلة للاستخدام على المدى القصير.ومن خلال الذاكرة العشوائية الإضافية في هاتف رينو6 برو، يمكن تعزيز ذاكرة رام البالغة سعتها 12 جيغابايت بسعة تصل إلى 7 جيغابايت من الذاكرة العشوائية الإضافية لمنحكم ما يصل إلى 19 جيغابايت من الذاكرة العشوائية.

حجرة حرارية ضخمة

يتطلب تقديم الأداء العالي في الهواتف الذكية تعزيز قدرتها على تبديد الحرارة المرتفعة فيها.ولذلك فإنه إلى جانب نظام التبريد السائل متعدد الطبقات في هاتف رينو6 برو، قامت أوبو بإضافة حجرة حرارية ضخمة إلى الهاتف، والتي تبلغ سماكتها 0.4 ملم فقط على الرغم من أنها أكبر بنسبة 67% من حيث المساحة بالمقارنة مع الحجرة الحرارية في هاتف رينو5 برو. وتوفر تقنية تبريد الحرارة الرائدة في القطاع هذه أداءً حرارياً منقطع النظير دون التأثير على التصميم النحيف جداً لهاتف رينو6 برو.

الألعاب

تشكل مجموعة المواصفات التقنية المتقدمة في هاتف رينو6 برو الأساس الذي يقوم عليه أداؤه القوي، ويُضاف إلى ذلك قدرات الاتصال فائقة السرعة بشبكات الجيل الخامس، والمزايا القائمة على الذكاء الاصطناعي وقدرات التصوير غير المسبوقة؛ والتي توفر بمجموعها هاتفاً ذكياً متكامل الوظائف يقدم تجارب استخدام سلسة جداً.

أما بالنسبة للمستخدمين الذين ينشدون الحصول على أداء يتجاوز قدرات الهواتف الذكية القياسية، فلا شك بأنهم سيكونون مسرورين عند معرفتهم بقدرة هاتف رينو6 برو على تشغيل الألعاب بكل سهولة؛ حيث إذ لم تكن إضافة كلمة برو (وتعني الاحترافي) إلى اسم رينو6 برو عبثيةً، بل لتعكس قدرة الهاتف على تقديم تجارب لعب احترافية من خلال مزاياه المذهلة التي تشمل الصوت والرسوميات وتجارب اللعب واستجابته الغامرة.

محرك خطي على المحور Xيساعد المحرك الخطي على المحور X فائق التطور على دعم تجارب اللعب الاحترافية الغامرة والواقعية في هاتف رينو6 برو، حيث يمكن للمحرك دعم كثير من أنماط الاهتزاز في الهاتف لمحاكاة الاستجابة المادية الحقيقية، وإضفاء مزيد من الطابع الواقعي الغامر على تجارب الألعاب.

اهتزاز رباعي الأبعاد

يتيح هاتف رينو6 برو الجديد أيضاً ميزة الاهتزاز رباعي الأبعاد المخصصة في العوالم الافتراضية للألعاب. ومن خلال التعرف الذكي على الأحداث المختلفة داخل الألعاب، سيقوم هاتف رينو6 برو بإصدار تأثيرات اهتزاز مختلفة تفضي إلى تقديم استجابة واقعية تزيل الحدود الفاصلة بين العالمين الافتراضي والحقيقي.

مكبر صوت الاستريو الخطي الفائق + تقنية Dolby Atmos

ويثري مكبر صوت الاستريو الخطي الفائق وتقنية Dolby Atmos الطابع الغامر لتجارب اللعب الاحترافية في الهاتف، ما يوفر أصواتاً وتجارب استماع واقعية لتعزيز مزايا اللعب في العالم الافتراضي.

تجربة اللعب الاحترافية – البرمجيات

وتم تزويد هاتف رينو6 برو أيضاً بتقنية Hyperboost 4.1 من أوبو، والتي تضمن استقرار معدل الإطارات للصور أثناء اللعب، مع خفض استهلاك البطارية وتوفير تحكم أفضل بدرجة حرارة الهاتف.كما يتيح الهاتف خاصية نمط الوصول السريع للألعاب التي توفر لكم وصولاً سريعاً إلى صفحة الألعاب الرئيسية، بالإضافة إلى وضع التركيز على الألعاب لتخفيف عوامل تشتيت الانتباه الخارجية، بينما تقوم خاصية التنبيهات السريعة للرسائل بعرض الرسائل المهمة دون أن تغطي كامل الشاشة، في حين تتيح لكم ميزة ضبط تفاعل الشاشة باللمس للألعاب إمكانية الحصول على أفضل أرقى تجارب التحكم المريحة وعالية الاستجابة أثناء اللعب.

فلتر الألعاب

أضافت أوبو أيضاً ميزة فلتر الألعاب إلى هاتفها الجديد، والتي توفر فلاتر في الوقت الفعلي مع أنماط مختلفة إلى شاشات الألعاب، ما يضفي أجواءً حافلةً بالمتعة والمرح عند مشاركة تجارب اللعب على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنكم أيضاً العثور على فلاتر محددة قابلة للتعديل في شاشات خرائط معينة للألعاب.وبصفتها الشريك الرسمي للهواتف الذكية لموسم ألعاب ببجي موبايل 2021 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ستلعب أوبو دوراً مهماً في مختلف مسابقات الرياضات الإلكترونية على مدار العام. وفي إطار هذه الشراكة المميزة، تم تزويد سلسلة هواتف رينو6 أيضاً بميزة تم تطويرها بشكل مشترك خصيصاً لسيناريوهات لعبة ببجي موبايل.تشكل اللحظات التي تسبق القفز بالمظلة إحدى المراحل التي يشعر فيها اللاعبون بالملل أو الضجر خلال لعب ببجي موبايل. وهنا يبرز دور فقاعة الانتقال السريع بين التطبيقات، والتي تم تخصيصها بالتعاون مع ببجي موبايل، لتتيح للاعبين إمكانية الخروج مؤقتاً من اللعبة لاستعراض الرسائل أو استخدام تطبيقات أخرى، مع الاستمرار بمتابعة العد التنازلي لانطلاق الطائرة عبر فقاعة صغيرة متحركة على الشاشة. وبمجرد العودة إلى أجواء اللعبة، أو اقتراب موعد القفز بالمظلة، يمكن الضغط بكل سهولة على فقاعة الانتقال السريع بين التطبيقات للعودة بسرعة إلى شاشة اللعبة.

هاتف ذكي مصمم للتوافق مع لعبة ببجي

تم تحديد النسخة الأحدث من هاتف رينو6 برو مجدداً كأحد الهواتف المصممة خصيصاً لبطولات ببجي موبايل للرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا 2021، وذلك بفضل مواصفاته التقنية وبرمجياته المتقدمة التي توفر تجارب لعب سلسلة واستثنائية وغامرة.تقنية SuperVOOC 2.0 للشحن السريع بقدرة 65 وات، توفير 100 دقيقة لعب عند الشحن لمدة 5 دقائق،

يوفر الاستخدام السلس والعروض الترفيهية الشاملة في هاتف رينو6 برو منصةً مثاليةً تتيح لكم الكثير من التجارب الغامرة في التطبيقات التي تفضلونها. وبفضل تقنية SuperVOOC 2.0 للشحن السريع بقدرة 65 وات وبطاريته البالغة سعتها 4500 ميلي أمبير، يمكنكم الحصول على 100 دقيقة لعب على تطبيق ببجي موبايل عند شحن الهاتف لمدة 5 دقائق*، ما يساعدكم على خوض هذه التجربة الغامرة لمدة أطول.ومن خلال استخدام تقنية VOOC للشحن فائق السرعة الرائدة في القطاع من أوبو في هواتف رينو6، نجحت الشركة بإحداث نقلة نوعية في عادات الشحن لدى المستخدمين، حيث لم يعد يتعين عليهم الانتظار لفترات طويلة حتى استكمال عملية الشحن، ما يساعدهم على التمتع باستخدام هواتفهم لمدة أطول.

نظام ColorOS 11.3

حان الوقت الآن لنلقي نظرة على نوع نظام ColorOS المستخدم في الهاتف.

استناداً إلى النسخة الأحدث من نظام أندرويد 11، يساعد نظام ColorOS 11.3 في هاتف رينو6 برو في ضمان قدرته على توفير تجارب استخدام ممتعة ومريحة وآمنة وعالية الكفاءة.

خاصية تعزيز أداء النظام

بهدف تحسين مستويات الإنتاجية بشكل كبير، قامت أوبو بتزويد هاتف رينو6 برو بخاصية تعزيز أداء النظام، وهي مجموعة استراتيجيات تحسين لأداء النظام تم تصميمها خصيصاً للاستمرار بالعمل طوال دورة حياة الهاتف.ومن خلال استخدام تقنيات UI First وIdle Time Optimizer، وStorage Optimizer، وغيرها من التحسينات الأساسية الأخرى، يمكن لخاصية تحسين أداء النظام تعزيز استجابة النظام بنسبة 32%، والذاكرة العشوائية بنسبة 45%، واستقرار معدل الإطارات للصور بنسبة 17%؛ ما يتيح لكم التمتع بتجربة استخدام أكثر سهولةً في جميع الأوقات.

صورة شاشة حرة الشكل وميزة الترجمة باللمس بثلاثة أصابع

أود الإشارة إلى إحدى مزايا تعزيز إنتاجية الهاتف الأخرى والمتمثلة في ميزة الترجمة باللمس بثلاثة أصابع، والتي حظيت باستحسان واسع النطاق في هواتف رينو السابقة.وقامت أوبو بتحديث هذه الميزة على هاتف رينو6 برو بحيث أصبحت قادرة على دعم صور الشاشة حرة الشكل على اختلاف أنماطها. ولاستخدام هذه الميزة، يمكنكم اختيار منطقة صورة الشاشة، ثم الضغط على زر ترجمة لاستدعاء تطبيق عدسة جوجل ومساعدتكم على ترجمة المحتوى إلى أكثر من 100 لغة.

شهادة الخصوصية

لطالما شكلت خصوصية المستخدمين إحدى محاور الاهتمام الأساسية لشركة أوبو، حيث تتمثل رسالتها الأساسية في منحكم أفضل تجارب استخدام الهواتف المحمولة وأكثرها أمناً.وتستخدم أوبو أرقى مستويات التشفير لحفظ بياناتكم الشخصية ونقلها، حيث تدير الشركة الجوانب المتعلقة بالخصوصية والأمن بما يتجاوز المعايير المعتمدة في القطاع والتي حصلت بفضلها على شهادة الخصوصية الإلكترونية، وشهادة ISO27001، وشهادة ISO27701، وغيرها من شهادات الخصوصية العالمية.

سيلويت أنيق في الشاشة الدائمة يمكن لمستخدمي هواتف رينو6 برو إضفاء طابع شخصي على هواتفهم من خلال ميزة السيلويت الأنيق في الشاشة الدائمة، والتي تتيح إمكانية استخدام الخطوط الأساسية من صور البورتريه كشاشة قفل للهاتف. وعند القيام بفتح قفل الهاتف، ستتم تعبئة خطوط الصورة تدريجياً لتوفير تأثيرات بصرية مذهلة.

أوبو ريلاكس

تعاونت أوبو مع إيبيك ساوند، شركة الصوتيات الدنماركية الشهيرة، لتطوير أوبو ريلاكس، وهي مجموعة من المقاطع الصوتية الهادئة التي تساعد المستخدمين على الشعور بالطمأنينة والراحة في مواجهة مشاعر التوتر والقلق التي يعاني منها الكثيرون. وعندما تنشدون ملاذاً للاسترخاء والهدوء، يمكنكم الاستماع إلى صوت الموج الذي يستحضر للأذهان نسيم البحر العليل.

كما يمكنكم تخصيص الأصوات المحيطة بكم وإعادة مزجها لتصحبكم إلى أي وجهة أو ملاذ تريدونه.

السعرهاتف أوبو رينو6 برو باللونين الأزرق القطبي والرمادي القمري، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 256 جيغابايت، سيتوفر بسعر 2,999 ريال سعودي.بينما سيتاح هاتف أوبو رينو6 Z  بسعر 1,499 ريال. وستتوافر علبة حماية إضاءة البورتريه مع هاتف رينو6 بسعر 99 ريال سعودي. وسيبلغ سعر سماعات أوبو إنكو اير وأوبو إنكو بودز 299 و199 ريال سعودي على التوالي.وتتوافر سلسلة هواتف رينو6 الجديدة كلياً ومنتجات إنترنت الأشياء للطلب المسبق من متاجر أوبو وشركاء البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية، وسيتم طرح هذه المنتجات رسمياً منذ اليوم، 15 سبتمبر، وستتوفر للشراء بدءاً من 22 سبتمبر.ويمكن للعملاء الذين يقومون بتسجيل طلبات مسبقة على هواتف رينو6 برو الحصول على حزمة الخدمات المتميزة من أوبو، والتي تتضمن خدمات الضمان الإقليمية في منطقة الخليج العربي، وفترة الضمان المطولة، والخط الساخن الحصري، وغيرها من عروض الخدمات المخصصة.وفي إطار التزامنا لتخطي توقعات العملاء وتوفير أفضل التجارب والخدمات لهم، سنتيح لعملائنا في السعودية ممن حجزو مسبقاً جهاز رينو6 برو كفالةً حصريةً ضمن منطقة الخليج العربي وحزمة خدمات مميزة تشمل كفالةً لمدة سنيتن وتبديل الشاشة خلال ستة أشهر ولصاقة مجانية لحماية الشاشة وغيرها العديد من الخدمات والعروض الاستثنائية.

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

شاومي تقدم خدمات جديدة للمجتمع السعودي روافد العربية/ د. وسيلة الحلبي أعلنت شركة ” شاومي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *