رؤساء الأندية الأدبية في سمرة ثقافية بمحافظة المخواة

المخواة / يحيى مشافى عسيري

تمازجت تحت هدأة الليل التهامي الساحر أصوات الشعراء مع رنة العود وشجن الناي ، في ليلة تهامية ساحرة اختتم بها زوار محافظة المخواة من رؤساء الأندية الأدبية بالمملكة فعاليات لقاءهم التاسع . حيث أقامت اللجنة الثقافية بمحافظة المخواة سمرةً ثقافية على شرفهم تخللها العديد من المشاركات الشعرية والمقطوعات الغنائية التي شارك في أدائها الفنان عبدالله بارقي ومنصور العُمري ، فيما قدم عازف الناي الفنان محمد بن حسن قليل مقطوعات على الناي أبهرت حصور المساء.

وتحدث ناصر بن محمد العُمري في مستهل الأمسية قائلاً : حاولنا أن نصنع بين يدي المساء لحظة غارقة في جمالها وتنوعها كما يليق بحجم هذه الأسماء الكبيرة التي تمثل المشهد الثقافي على مستوى الوطنن وقال : نشكر لكم تفضلكم بهذه الزيارة التي شرفت بها المخواة إنساناً ومكاناً

وثمن العُمري دعم رئيس نادي الباحة الأدبي الشاعر حسن بن محمد الزهراني للمناشط الثقافية في المحافظة ، مؤكداً أن ثقته في فريق العمل باللجنة داعم كبير لهم، كما رحب بمشاركات الأندية بإصداراتهم في معرض الكتاب بالمخواة الذي ينطلق الأسبوع
مؤكداً أن زيارتهم لجدارية الفن ومقر معرض الكتاب تمثل في جوهرها دعماً للفعاليات الثقافية المقامة في المحافظة وأضاف : هذه لحظة خالدة مرحباً بمقترحات الزوار وآراءهم وماقدموه من توجيهات مثربة لمعرض الكتاب .

وشارك في السمرة الثقافية الشعراء عبدالعزيز أبو لسة ، ومسفر العدواني ، وهاشم بن محمد رضوان بالعديد من القصائد المنوعة بين الشعر العمودي وشعر التفعيلة تفاعل معها الحضور .

كما شارك رئيس نادي جازان الأدبي الشاعر حسن الصلهبي بمقاطع شعرية من بعض قصائده.

رئيس أدبي حائل الدكتور نايف المهيلب قال : هذه الأمسية غنية بتنوعها الثقافي مدهشة بتفاصيلها وستبقى في ذاكرة الحدث الثقافي للزوار
أما الأستاذ : عبدالعزيز النبط فأكد أن هذا اللقاء مختلف في كل تفاصيله ، مؤكداً سعادته بهذا التنوع الثقافي المدهش وماقدم خلال الزيارة من فعاليات مميزة تعكس الحراك الثقافي في الباحة ومحافظاتها.

فيما شكر رئيس نادي الباحة الأدبي الشاعر حسن الزهراني ماقدمته اللجنة الثقافية بالمخواة ، كما ثمن مشاركة بيت التشكيلين برئاسةً الفنان عبدالرحمن العيدان ، والغرفة التجارية برئاسة ماشي العُمري من تعاون بناء لإثراء المشهد الثقافي ونشاطات اللجنة الثقافية في المحافظة من دعم..

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

وفاة الإعلامية ماجدة أبو هيف مقدمة برنامج “العقل يكسب” بالتليفزيون المصري

روافد / فوزية عباس توفيت منذ قليل، الإعلامية ماجدة أبو هيف، المذيعة بالتليفزيون المصري، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *