هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توقع شراكة استراتيجية مع هواوي للتعاون وتبادل المعرفة في المجال التقني

 

روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي

 

وقّعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم مع هواوي للتعاون على تعزيز الاقتصاد الرقمي والنظام الإيكولوجي وتوطين التقنيات وفق أحدث الممارسات العالمية بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030. ووقّع المذكرة كلٌ من سعادة الأستاذ أحمد الجربوع، نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع الدعم المؤسسي، وتيري هي الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”، وبحضور معالي الدكتور محمد التميمي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتشارلز يانغ رئيس هواوي في الشرق الأوسط.

وستصبح هواوي بموجب المذكرة شريكاً استراتيجياً لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في العديد من المجالات، حيث سيتعاون الطرفان على تبادل المعرفة التقنية وتنمية القدرات البشرية وتعزيز التعاون في القطاع التقني. وستسهم هواوي في توفير أفضل الممارسات ودعم الهيئة بخبرتها الكبيرة في المستقبل. كما ستوفر دورات تدريبية لمسؤولي الهيئة لتنمية قدراتهم على استخدام التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وغيرها.

وستوفر هواوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات منصة للتعرف على أفضل الممارسات العالمية في القطاع التقني من خلال المشاركة في الفعاليات والمنتديات التي تنظمها هواوي على المستوى العالمي. كما يهدف التعاون إلى تعزيز دور شركاء هواوي في دعم القطاع التقني في المملكة من خلال إتاحة الفرصة لهم للاستثمار في القطاع التقني المحلي. وسيسعى الطرفان إلى تعزيز التعاون في الهيئات المسؤولة عن وضع المعايير التقنية على المستوى العالمي وتحقيق مصالحهما المشتركة.

من جانبه قال تشارلز يانغ، رئيس هواوي في الشرق الأوسط: “أود أن أثني على الإدارة الحكيمة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تسهم في تحقيق طموحات التحول الرقمي في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030. وقد تشرفنا بالتعاون مع الهيئة على إنجاز العديد من المشاريع في الماضي ونتطلع إلى مزيد من التعاون لتنمية المواهب المحلية والارتقاء بالقدرات التقنية السعودية لتتمكن من تحقيق النجاح على المستوى الدولي”.

يذكر أن هواوي مع العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية على تعزيز الفرص التي يتيحها التحول الرقمي بما في ذلك تنظيم مبادراتٍ لتطوير المواهب التقنية مثل برنامج بذور من أجل المستقبل والذي نظمته هواوي بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على مدار الأعوام الخمس الماضية.

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

المعهد السعودي التقني للتعدين يعلن عن برنامج (دبلوم منتهي بالتوظيف)

يعلن المعهد السعودي التقني للتعدين عن فتح باب القبول لبرنامج دبلوم التعدين المنتهي بالتوظيف في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *