الدكتور سعيد صيني في ذمة الله

حامد الظاهري/ المدينة المنورة

انتقل إلى رحمة الله يوم الأربعاء الباحث الإسلامي الدكتور سعيد صيني فيما رؤى جثمانه بقيع الغرقد بالمدينة بعد الصلاة عليه فجر الخميس الموافق ٣٠ صفر ١٤٤٣هـ غفرالله له وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة إنا لله وإنا إليه راجعون

والدكتور سعيد صيني هو سعيد بن إسماعيل بن صالح صيني، يحمل درجة الدكتوراه في الإعلام والدعوة. كان يعمل الأعلام وفي التعليم ومن ضمن الوظائف التي شغلها في فرع جامعة الإمام بالمدينة المنورة لسنوات، والتي أصبحت الآن تابعة لجامعة طيبة، وعمل مستشارًا لدى رابطة العالم الاسلامي في مكة المكرمة. وله عدد من الكتب والبحوث والمشاركات في مؤتمرات محلية ودولية.

وقد ترك الدكتور سعيد أرثاَ كبيراَ من المؤلفات وقد أسهم في إنتاج هذه الحصيلة العلمية، بفضل الله، خبراته العملية المتنوعة، واهتماماته العلمية المتعددة. فقد عمل رحمه الله في مجالات التعليم بمستوياته المختلفة، وفي مجال الإعلام والاتصال الإقناعي المتنوعة. كما أطلق العنان لعنايته بمجالات العلم المتعددة: التعليم، والإعلام، والدعوة، والعقيدة المقارنة، والفقه، ومناهج البحث. فكان من حصيلة الأخيرة كتابه “قواعد أساسية في البحث العلمي” الذي صدرت طبعته الثانية و”منهج الأبحاث الشرعية: أصول الفقه في خطوات تطبيقية”.

وقد وضع الدكتور رحمه الله أعماله المنشورة في موقعه وفي المواقع الأخرى وقفا لله تعالى، يمكن إعادة نشرها بأي وسيلة، سواء للاستثمار الدنيوي (للبيع) أو للاستثمار الأخروي (للتوزيع المجاني) بشرط الالتزام بالأمانة العلمية.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

المطر سيمفونية عشق لا تنتهي بقلم/ د. وسيلة محمود الحلبي* أنا وأنت والمطر سيمفونية عشق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *