الأخضر يلتقي الصين غداً لمواصلة الانتصارات وتعزيز حظوظه في التأهل المباشر لكأس العالم 2022

عبدالله الينبعاوي _جدة:

يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز الرابع على التوالي عندما يستضيف نظيره الصيني غداً على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية “الدور الحاسم” للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
ويتصدر الأخضر مع أستراليا المجموعة بـ9 نقاط “العلامة الكاملة من ثلاث مباريات بعد الفوز في الجولات الثلاث الأولى على فيتنام ( 3 ـ 1 ) , وعمان واليابان ( 1 ـ 0 ), وتبدو الفرصة مواتية لتحقيق الفوز والاستمرار بسجل خالي من الخسائر خاصة وأن المباراة على أرضه وأمام جماهيره التي ستكون متواجدة بكثافة بعد قرار وزارة الرياضة رفع نسبة الحضور الجماهيري بشكل استثنائي إلى 100 %.
وفي المقابل، يمتلك المنتخب الصيني 3 نقاط من الفوز في الجولة الماضية على فيتنام 3 ـ 2 , وكان قد خسر في الجولتين الأولى والثانية من أستراليا واليابان, اللذان سيلتقيان في لقاء مهم لكلاهما إذ تسعى أستراليا لمواصلة الفوز والحفاظ على سجلها الخالي من الخسائر وإبعاد منافس قوي عن إحدى بطاقتي التأهل المباشر, وفي المقابل يسعى المنتخب الياباني إلى الإبقاء على حظوظه في التأهل المباشر, كونه يمتلك 3 نقاط وفي حال خسارته سيبتعد عن الصدارة بفارق 9 نقاط.

وأكد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إيرڤي رينارد أن الانتصارات التي حققها الأخضر في الجولات الثلاث الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم ستكون دافعاً لهم لتحقيق الفوز غداً أمام الصين ومواصلة المشوار نحو كأس العالم ٢٠٢٢.
ويلتقي الأخضر غداً مع نظيره الصيني على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لحساب المجموعة الثانية التي يتصدرها الأخضر مع أستراليا بالعلامة الكاملة “٩”نقاط.
وأوضح رينارد خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء اليوم في جدة أن مباراة الغد تأتي بظروف مختلفة ويجب الحضور والتركيز بمستوى عالٍ من أجل المضي قدمًا نحو تحقيق النقاط ، مشيراً إلى أن الدافعية لدى الجميع لتحقيق الفوز، بغض النظر عن هوية المنتخب المنافس، وتقديراً للشعار وطموح الجمهور، مؤكداً أن الجميع يعمل بنفس المستوى لجميع المباريات.
ولفت النظر إلى أن جميع المنتخبات في المجموعة ستكون المباريات أمامهم صعبة ، لكنهم يتفاوتون في المهارات و القدرات، مؤكداً أن الأهم هو الجاهزية لكل مباراة .
بدوره أفاد لاعب المنتخب السعودي عبدالله مادو أن مباراة الغد مهمة في مسيرة التصفيات، مؤكداً سعي الجميع مواصلة الانتصارات وتعزيز حظوظ المنتخب في التأهل لكأس العالم .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أول ضحايا النصر بعد السقوط أمام الهلال في ديربي آسيا

وعد فهد الأحمدي/ متابعات كشفت مصادر داخل نادي النصر، عن نيه مجلس الإدارة، برئاسة مسلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *