هل يجب سداد المخالفات للإبلاغ عن فقدان لوحة السيارة؟.. المرور يوضح

وعد فهد الاحمدي/ متابعات

أكدت الإدارة العامة للمرور أن الإبلاغ عن فقدان لوحة السيارة هو إجراء يتم قبل سداد المخالفات المرورية.

ورد حساب “المرور السعودي” مع استفسار من قبل أحد المواطنين حول إمكانية الإبلاغ عن فقدان لوحة السيارة دون سداد المخالفات المرورية، حيث أوضح في تغريدة عبر “تويتر” للتدوينات القصيرة، أنه يجب الإبلاغ عن فقدان لوحة السيارة لدى السجلات الجنائية ثم سداد الرسوم ومراجعة المرور والتقدم بالطلب.

وقال الحساب إنه يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر من خلال التسجيل على موقع وزارة الداخلية، ثم اختيار خانة الاستعلام عن المخالفات المرورية، ثم ستظهر شاشة عليها اختيار أبشر.

وأضاف المرور: اضغط على خانة الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة، وستظهر شاشة أخرى تحتوي على بعض البيانات المطلوب إدخالها، وهى تاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية والرقم المرئي، وستظهر المخالفات.

فيما أوضحت منصة أبشر طريقة الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية والتي تمكن الأشخاص من الاستعلام عن تفاصيل المخالفة المرورية المسجلة عليهم أو على أحد أفراد الأسرة.

وأكدت منصة أبشر على موقع “تويتر”  أنه يمكن الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية من خلال الدخول لحساب المستخدم في أبشر ثم اختيار “خدماتي” ثم اضغط على استعلامات ثم اختر “المرور” ثم “الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية”.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو الأمير سعود بن طلال يستقبل منسوبي محافظة الأحساء المهنئين بعيد الأضحى المبارك

الأحساء – فتحيه عبدالله استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.