تدشين برنامج “صناعة الفارسات من الصفر للعالمية” في ثلاث سنوات

 

روافد العربية/ د. وسيلة الحلبي

دشن الحكم الدولي السعودي في مجال الفروسية الدكتور حاتم حسنين برنامج” صناعة الفارسات السعوديات من الصفر للعالمية ” في ثلاث سنوات بعد أن تم التوقيع مع نادي ومربط العرين ليعتبر المقر الرئيسي لإطلاق برنامج الفروسية للسيدات “صناعة الفارسات السعوديات من الصفر للعالمية ” .

وتم التدشين بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات وعميد السلك الدبلوماسي بالمملكة سعادة سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة الأستاذ ضياء الدين سعيد بامخرمة وأصحاب المعالي والسعادة ورجال وسيدات الأعمال وممثلي وسائل الإعلام والشخصيات المؤثرة في فندق فوربوينت الشيراتون يوم أمس الأربعاء ٢٠ / ١٠ / ٢٠٢١ م والذي تم فيه الإعلان عن برنامج خاص ومطور يؤهل الفارسات السعوديات للسباقات الدولية وسيكون تحت إشراف مدربين وخبراء سعوديون لهم تجارب دولية وسبق أن رفعوا علم المملكة في عدة محافل وحققوا انجازات عالمية.

وقال الحكم الدولي السعودي الدكتور حاتم حسنين خلال حفل التدشين إن إطلاق هذا البرنامج يأتي لتعزيز والتعريف برياضة الفروسية خصوصا في سباقات القدرة والتحمل وليثبت أن الفارسات السعوديات يستطعن تحقيق انجازات عالمية من خلال هذا البرنامج المكثف والمطور والذي يتبنى الفارسة مع الجواد حتى يتمكن من تجاوز مراحل التأهيل والتي تصل ٣ أعوام. كفترة تدريبيه تأهيلية للبطولات العالمية موكدا انه ليس من الصعب تأهيل الفارسات والأحصنة من خلال اشراف ومتابعه مستمرة وفق اختبارات متتالية على أيدي أمهر المدربين والفرسان والأطباء لتكوين فريق موهل على مستوى المنطقة وليضم ما لا يقل عن عشرين فارسه مؤهلة تأهيل كامل.

ولفت حسنين أنه يسعى مع إطلاق البرنامج ان يكون ضمن تعاون مشترك مع جهات حكومية وهي وزارة الرياضة وهيئه الفروسية ومركز الملك عبد العزيز للخيل حتى يحظى بالدعم والتوجيه المستمر والمتنامي مع رؤية المملكة ٢٠٣٠

وأشار إلى أن إطلاق البرنامج وفكرته تعتبر إنجاز جديد بعد أزمة كورونا الفترة الماضية والتي عطلت الكثير من الفعاليات والمناسبات الرياضية باختلاف انواعها واتجاهاتها.

وأكد الدكتور حاتم على أهمية تعليم الفروسية في المدارس والمعاهد، والجامعات للجنسين لما لها من أهمية في صقل المواهب الشابة.

وكشف الدكتور حاتم انهم يسعون حاليا لاستقطاب أكثر من ٥٠ فارسة من مختلف الأعمار لبدء البرنامج التأهيلي الخاص خلال الفترة المقبلة وحتى يتم فرزهم بطريقه أكاديمية من مختلف المناطق ومن مختلف الأندية ومرابط الخيل في العاصمة الرياض

من جانبه أكد الحكم ممدوح حسين عرفشة مالك نادي العرين للفروسية أنهم من خلال هذا البرنامج وكذلك توقيع هذه الاتفاقية مع الحكم والمدرب الدولي الدكتور حاتم حسنين يسعون إلى ترسيخ ونشر ثقافه الفروسية بشكل جيد وأكاديمي وتدريبي ينافس أكبر المعاهد والأندية العالمية ومثل هذا البرنامج التدريبي يحتاج إلى تجهيزات وأجهزة لتدريب الفارسات وكذلك للخيول والأحصنة ويحتاج إلى تشكيل لجان مختصة وأطباء ومتابعة أسبوعية مكثفة. لافتا إلى أنهم يستعدون لتهيئة المكان والاسطبلات والميادين وقاعات المحاضرات وغيرها حتى يوفروا المكان المناسب للبرنامج

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

ينبع.. لؤلؤة البحر الأحمر..وجهة مثالية لمحبي التسوق والتراث والأنشطة البحرية

عبدالله الينبعاوي _جدة: جمعت مدينة اللؤلؤ والنخل ومركز الصناعة “ينبع” بين التاريخ والحضارة والمستقبل، كلها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.