صورة حجاج ٢٠٢٠ أثناء تأديتهم طواف الوداع ضمن أفضل أحداث عام ٢٠٢٠

عبدالله الينبعاوي_جدة:

صُنِّف حج موسم ٢٠٢٠م ضمن أفضل أحداث عام ٢٠٢٠م حيث جاء ذلك عبر تغريدة رسمية بثتها مؤسسة رويترز الإخبارية الدولية من خلال حسابها الرسمي على تويتر معلِّقة: “من أفضل أحداث ٢٠٢٠م: حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الوداع بمكة المكرمة مع حفاظهم على المسافة الآمنة لتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء الطواف حول الكعبة”.

وتضمنت التغريدة أيضا مقطع فيديو قصير يوثق طواف الحجاج حول الكعبة متبعين الإجراءات الصحية والتنظيمية الصارمة التي طبقت في الحج الاستثنائي بعام ٢٠٢٠م لحماية حجاج بيت الله الحرام من سعوديين ومقيمين بداخل المملكة والحفاظ على سلامتهم.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية نجحت في تنظيم موسم حج ٢٠٢٠م بشكل باهر أشاد به العالم أجمع حيث تميز عن غيره من المواسم السابقة بالإجراءات التنظيمية المشددة والاحترازات الصحية غير الاعتيادية التي طبقتها المملكة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- حفاظا على صحة ضيوف الرحمن من خطر تفشي فيروس كورونا.

كما أن موسم حج عام ٢٠٢٠م شهد منظومة متكاملة من الخدمات التقنية والاشتراطات الوقائية والإجراءات الاحترازية العديدة لضمان تأدية ضيوف الرحمن حجهم بسلام وأمان وذلك بتعاون بين وزارة الحج والعمرة ووزارة الصحة ووزارة الداخلية ورئاسة شؤون الحرمين والعديد من الجهات الأخرى العاملة في خدمة ضيوف الرحمن.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تعطل واتساب أدى إلى إغلاق اقتصاد كامل من العمل غير الرسمي

توقفت جميع خدمات شركة فيسبوك عن العمل لمدة ست ساعات في يوم 4 أكتوبر الماضي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *