الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة يزور محافظة بيشة

بيشة/ يحيى مشافي

زار الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، رئيس هيئة تطوير المنطقة، محافظة بيشة شمال شرق منطقة عسير ضمن جولاته التفقدية الميدانية لمحافظات ومراكز المنطقة للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة.
الخدمات الصحية :
وناقش سموه خلال الزيارة جودة الخدمات الصحية، وماتم إنجازه لعدد من المشروعات القائمة والجديدة في عامي 2020 و 2021 ، بإلاضافة إلى جودة الخدمات المقدمة وقياس الأداء الوظيفي والتحسين المستمر لبيئة العمل للممارسين الصحيين بمرحلته الأولى ونموذج الرعاية الحديث، فيما استعرض معايير الأمن والسلامة التي طبقها مستشفى الملك عبدالله، وحصوله على اعتماد “سباهي”ومناقشة أبرز المعوقات التي تواجه إدارة طب الأسنان بصحة بيشة وحاجة المحافظة إلى كلية طب أسنان بجامعة بيشة.
المزارع المتضررة:
وبحث معاناة أصحاب المزارع المتضررة من الجفاف والحلول المقترحة لمعالجتها ومدى الاستفادة من سد الملك فهد ببيشة حيث وجه سموه ببدء العمل لفتح السد بعد الانتهاء من تجهيز القناة والانتهاء من ذلك خلال شهر من تاريخ الزيارة.
الخدمات البلدية:
وعقد الأمير تركي بن طلال اجتماعًا بمنسوبي بلدية بيشة زف خلاله البشرى لأهالي بيشة بموافقة سمو ولي العهد-حفظه الله- على نقل ملكية الأرض التابعة لوزارة الدفاع جنوب المحافظة لتكون أرضًا حكومية، ويعلن بدء العمل لوضع منهج التطوير بمعايير عالمية، كما بحث جودة الخدمات المقدمة شملت استعراض المشروعات المقدمة ونسب الإنجاز، ومشاريع المشهد الحضري، ومعالجة التشوهات البصرية والإنارة بالمحافظة، فيما قام بجولة داخل مقر البلدية والإطلاع على المعرض المصاحب “قمم وشيم”.

رياضة بيشة:
وترأس سموه اجتماع إدارة نادي بيشة وأعضاء المجلس لمناقشة سير أعمال النادي والخطط القادمة، حيث تمت الموافقة من قبل وزارة الرياضة على إعادة إصلاح ملعب النادي و ملحقاته وطرح مناقصة لتتقدم عليها الشركات المنفذة.
جامعة بيشة:
واختتم أمير منطقة عسير جولته التفقدية بعقد اجتماع بجامعة بيشة تم خلاله استعراض تأهيل وترميم ملاعب المجمع الأكاديمي بالجامعة لممارسة الرياضة وتنمية المواهب الرياضية وبناء مجتمع صحي، إضافةً إلى مناقشة مؤامة برامج الجامعة مع استراتيجية منطقة عسير، فيما اطلع سموه خلال الاجتماع على نسب الإنجاز في المشروع النموذجي للملاعب والخاص بإدارة تعليم بيشة والذي تم تنفيذ مرحلته الأولى بناءً على موافقة وزارة التعليم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“الإحصاء”: 67.6% من سكان المملكة يعتمدون على المياه المعبأة للشرب و37% يشترون منتجات عضوية

أظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء، أن حوالي 67.6% من سكان المملكة يعتمدون على العبوات كمصدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *