زيارة القنصل الأمريكي إلي مركز براعة القمة لتأهيل الفتيات من ذوي الإعاقة بالدمام

عبدالعزيز العنزي: روافد

 

قام سعادة القنصل الامريكي ديفيد إدجينتون بالظهران يوم الخميس الماضي بزيارة إلى مركز براعة القمة لتأهيل الفتيات من ذوي الإعاقة بالدمام

وكان في استقباله مديرة المركز الأستاذة هاجر الخالدي ومشرفات ومعلمات المركز

وقد قام بجولة في المركز من منطلق اهتمامه بتدريب وتأهيل وتوظيف الأشخاص من ذوي الإعاقة كما جاءت جولته متزامنة مع شهر التوعية بمتلازنة داون، وقد تم تسليط الضوء على هذا البرامج..

وأثناء تجول القنصل بمرافق المركز والإطلاع على خدماته وآلية دراسة الطالبات وحركتهم بين الفصول و الورش أبدى إعجابه بأعمال الطالبات داخل الورش، وعقب برسالةللمعلمات أعرب فيها عن سعادتة ووصف الطالبات بأنهم ملائكة تمشي على الأرض ..

وبعد الإنتهاء من الجولة بين مرافق المركز تم بحث آليه التعاون المشترك بين القنصليه والمركز من خلال تقديم الدعم في مجال التدريب للكادر الوظيفي والسعي في استحداث الوظائف للأشخاص من ذوي الإعاقة ..

وقالت الأستاذة هاجر الخالدي مديرة المركز للصحيفة روافد

أن مفهوم الاهتمام بتأهيل وتعليم الأشخاص من ذوي الإعاقة يعتبر واجبا شرعيا وحقا إنسانيا وقيمة إجتماعية نبيلة ومؤشرا صادقا على وعي المجتمعات ورقي الأمم وتقدمها الحضاري والفكري والإجتماعي.. وفي الوقت الذي نرصد فيه حاجة مجتمعية ملحة تملي علينا كـمهتمين ضرورة تقديم خدمات تخصصية في قطاع التأهيل الموجه لاستهداف هذا الفئه الغالية والإرتقاء بمستواها بما يتناسب و قدراتهم ويلبي احتياجاتهم ويلائم خصوصياتهم الإجتماعية ويراعي توجهاتهم الوظيفية المستقبلية وبما يضمن استثمار طاقاتهم وتفعيل دورهم المجتمعي بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني والرؤية الطموحة للمملكة ٢٠٣٠ من هنا نجتهد ونعمل متطلعين إلى مستقبل مشرق باذن الله

عن عبدالعزيز عطيه العنزي

شاهد أيضاً

جمعية البر بجدة في اليوم العالمي للتطوع: جهود تنموية لدعم العمل الخيري

أعد التقرير: عبد القادر عوض رضوان يحتفل العالم في الخامس من ديسمبر كل عام باليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *