أصغر سفيرة للنوايا الحسنة وأخيها عبد العزيز يبادرون بزيارة مرضى الكلى

في مركز الدكتور بسام الحمصي الطبي

روافد العربية / د. وسيلة الحلبي

تصوير/ أحمد مجرشي

في مبادرة إنسانية قامت بها سفيرة النوايا الحسنة رند بو علي وأخيها  عبد العزيز زاروا خلالها مرضى الفشل الكلوي بمركز الدكتور بسام الحمصي الطبي بهدف إدخال السرور على قلوبهم وتخفيف ما يشعرون به من ألم، ومعاناة جسدية ،وصحية، ونفسية من جراء جلسات غسيل الكلى .

وقد كان في استقبالهم الأخصائية الاجتماعية أمل الشيباني ثم تجولوا في وحدتي غسيل الكلى في المركز وقدموا للمرضى الورود والهدايا الرمزية. وتحدثوا معهم وعايشوا معاناتهم مع المرض ومع تكلفة العلاج وظروفهم المعيشية الصعبة التي تمنعهم من متابعة بعض الفحوصات الضرورية ومتابعة جلسات الغسيل وتمنوا لهم الشفاء العاجل.

وفي نهاية المبادرة الإنسانية زاروا قسم الأسنان والتقوا مع الدكتورة ريم الصفدي التي تحدثت عن علاقة تأثير الفشل الكلوي على الأسنان ، ثم استقبلهم مدير عام المركز الدكتور بسام الحمصي وشكرهم على مبادرتهم الإنسانية وأثنى على عملهم الإنساني والتطوعي . وتحدث مهم عن أسباب مرض الكلى وكيف يتم التعامل معه وعن كيفية غسيل الكلى وعدد الجلسات وضرورة البحث عن كلية ليستعيد المريض نشاطه وصحته وحيويته داعيا الجميع إلى نشر التوعية بهذا الخصوص وتم عرض فيلم عن المركز والتقنية الموجودة فيه وأكد لهم أن المركز شبه ربحي وأنه يمثل الوسيط بين بعض الجمعيات التي تدعم مرضى الكلى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج وعمليات غسيل الكلى وبين الداعمين من منطلق المسؤولية المجتمعية ليتابعوا برنامجهم الطبي والعودة إلى الحياة الصحية بخير وعافية. ثم قدم لهم شهادات الشكر والتقدير وتم أخذ الصور التذكارية.

هذا وقد أعجبوا بما يقدمه المركز من رعاية طبية للمرضى بأحدث الأجهزة الطبية والتقنية الحديثة والعناية الفائقة وشكروا القائمين على المركز لإعطائهم هذه الفرصة الإنسانية لزيارة مرضى الغسيل الكلوي ومشاركتهم معاناتهم والتخفيف عنهم .

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

مركز آسية للإرشاد الأسري يقيم حفله السنوي تحت شعار (تاريخ يُروى) روافد العربية/ د. وسيلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.