خطر مشكلات التغيير المناخي يؤرق العالم.. وقمّة الشباب الأخضر تبحث الحلول

عبدالله الينبعاوي_الرياض :

أكّد المشاركون في مبادرة “الشباب الأخضر” ضرورة العمل على مشكلات (التغيير المناخي) بسبب التأثيرات السلبية، المتمثلة في الانبعاثات الكربونية، على غرار مضاعفة الجهود في سبيل استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة, لا سيما أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أكثر المناطق التي تواجه التأثير السلبي للمناخ.
جاء ذلك خلال الجلسة الثالثة بعنوان “التحول صانع تغيير: إيجاد طريقكم الخاص” ضمن مبادرة “الشباب الأخضر”, بمشاركة رئيسة منظمة شباب السودان للتغير المناخي نسرين الصايم, والرئيس التنفيذي لشركة “رالي إنترناشيونال” جوليان أوليفييه, ومدير أول للاستراتيجيات والاستدامة في صندوق الاستثمارات العامة لجين الخرساني.
وأفادت رئيسة منظمة شباب السودان للتغير المناخي أن السودان من الدول التي تعاني من التأثيرات السلبية على المناخ وبالتالي على الظروف الحياتية خاصة مع النقص في خدمات الكهرباء ومشروعات البنية التحتية.
وتطرقت الجلسة إلى أن هذه المشكلات تتعدى آثارها إلى مختلف عناصر البيئية ومنها الحياة الفطرية لذا بات الوضع في حاجةٍ ماسة لتقليل من هذه الآثار ، باستخدام الأدوات التي تساعد في صناعة التغيير البيئي، تتمثل في الطاقة البديلة والنظيفة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

كورنيش النيل .. أشهر معالم القاهرة يستهوي السياح الخليجين ليلا ونهارا

أحمد حبيب / القاهرة لا شك أن كورنيش النيل بالقاهرة يعد من أفضل الأماكن السياحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.