عيادات الأعمال تقدم استشارات خلال ملتقى الريادة في الصحة

بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال قدمت عيادات الأعمال جلسات استشارية للمشاركين في ملتقى الريادة في الصحة والذي نظمته مدينة الملك عبدالله الطبية في العاصمة المقدسة عضو التجمع الصحي في مكة المكرمة.
تناولت الاستشارات محاور الابتكار مخطط نموذج العمل التجاري، تطوير و بناء الأفكار، الملكية الفكرية في مجال الابتكارات و براءات الاختراع و حقوق المؤلف، بهدف تشجيع المشاريع الإبداعية الناشئة وتمكين مفهوم ريادة الأعمال الصحية لدى الممارسين الصحيين وأصحاب الاختراعات و الابتكارات و المشاريع الريادية في المجال الصحي والمهتمين بمجال ريادة الأعمال في الرعاية الصحية.
قدم الجلسات الاستشارية كلٌ من المستشار تركي المحياوي، المستشارة وئام الجهني، المستشار صالح العنزي، المستشار أحمد العمودي، خلال أربعة أيام متتالية حيث تناولت الاستثمار في الأفكار و المبادرات و الشركات الناشئة في قطاع الصحة والمهتمة بمجال الرعاية الصحية.
يذكر بأن فعاليات ملتقى الريادة في الصحة أقيمت برعاية المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية والتجمع الصحي بمكة المكرمة الدكتور دلشاد علي عباس وتضمنت العديد من الجلسات الحوارية و ورش العمل، واللقاءات الإثرائية و صالون الابتكار فضلا عن الاستشارات و الإرشاد للمشاريع الناشئة بهدف تمكين الريادة الصحية، وذلك بشركة عيادات الأعمال وبالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وجمعية الابتكار والتقنية “ابتكر” بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال في مجال الرعاية الصحية وتسليط الضوء على أهمية ريادة الأعمال في مجالات الرعاية الصحية و الاستثمار فيها، مع عرض قصص وتجارب الشركات الناشئة في مجال الصحة.
يذكر بأن عيادات الأعمال تضم مستشارين و خبراء و مرشدين و مدربين و مستثمرين في قطاعات الأعمال بمختلف مناطق المملكة، ولديها الكثير من الشراكات والمبادرات والمشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة نمو ومساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في دعم ناتج الدخل المحلي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

استطلاع.. المشاركون وزوار اليوم الأول لملتقى المدينة لريادة الأعمال : الملتقي يحقق رؤية المملكة 2030 ويدعم الشباب من الجنسين

تقرير: عبدالعزيز عطيه العنزي_ المدينة المنورة: ضمن خطط رؤية ٢٠٣٠ .. التنوع في الاقتصاد والتنوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.