مروه الجزائرية آخر حبيبات العندليب..عرض مسرحي استعراضي غنائي بالرياض ..

حوار/  ريهام طارق

الجميع حائرون يفكرون يتساءلون في جنون حبيبة العندليب ..سؤال حير الكثير من الناس ولم يستطيع أحد أن يعرف الحقيقة و إجابه السؤال .
كشف المخرج الكبير “خيري بشاره” عن حقيقه وأسرار لأول مره تناقش في عرض مسرحي استعراضي غنائي يستعرض فيه قصه صعود عبد الحليم حافظ ،من خلال خمس قصص حب الوحيدة والحقيقة في حياه العندليب على مدار عمره القصير.
وقمت بمحاورة مروه الجزائرية ، وهي آخر حبيبات عبد الحليم حافظ لنعرف تفاصيل وأسرار عن قصه حب حقيقه ولنعرف لماذا منع عبد الحليم من الزواج منها ، وستعترف لنا بالحقيقة النجمة “هاله مرزوق” التي جسدت شخصية “مروه الجزائرية” آخر حبيبة لعبد الحليم حافظ والتي توفيت قبل رحيل العندليب بفتره قصيره.

الفنانة” هاله مرزوق” ممثلة مصرية ولدت في تونس وعاشت في مصر ، وهي أيضاً خريجة كلية التجارة جامعه عين شمس.
وبعد حصولها علي بكالوريوس التجارة ، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، والتحقت بورشه التمثيل مع الفنان” أحمد كمال” .
أول أعمالها هو مسلسل موعد مع الوحوش بطوله النجم الراحل “خالد صالح” رحمه الله ، ثم شاركت في مسلسل خاتم سليمان بطوله النجم “خالد الصاوي”.
وشاركت في الكثير من الأعمال المسرحية مثل “رجالة وستات” ، “من القلب للقلب” واشتركت أيضا في برنامج البلاتوه للفنان الجميل “أحمد مين” .
ثم شاركت في حكاية “أمل حياتي” ضمن حكايات مسلسل “إلا أنا” بطوله النجمة “حنان مطاوع” ومسلسل لمعي القط بطولة النجم “محمد إمام” ، مسلسل نجيب زاهي زركش بطوله النجم دكتور “يحيي الفخراني” و من اخراج “شادي الفخراني” وبطولة نخبه كبيره من النجوم، والذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي 2021.
ومؤخرا شاركت في عده أعمال دراميه أخري آخرها مسلسل “الحرير المخملي” ، وحكاية “فوتو شوب” ، ضمن حكايات مسلسل “زي القمر” ، و آخر عمل عرض للنجمة “هاله مرزوق” ، هو مسلسل ، “حرير مخملي”.

العرض المسرحي “حببتي من تكون” . عرض استعراضي غنائي ، إخراج: الأستاذ “خيري بشاره” ، ومن تأليف الكاتب “أحمد نبيل” ، ” عزه شلبي” مخرج منفذ ” أحمد محارب”.
بطوله نخبه من نجوم المسرح المصري والدراما وهم : “محمود الغندور وهو يجسد شخصيه “عبد الحليم حافظ” ، ويشاركه في البطولة الخمس حبيبات “لعبد الحليم حافظ” ،وهم : “هاله مرزوق ، مروه عيد ، ألحان المهدي ، ريهام محيي ، أميره عبد الرحمن”
وتدور أحداث العرض عن رحله صعود “عبد الحليم حافظ” من بداية مشواره إلي وفاته من خلال قصص الحب آلتي مر بها العندليب ، والعرض غنائي استعراضي ، مع تقديم عده استعراضات في العرض .

وهذا هو حواري مع النجمة “هالة مرزوق”:

_كيف رشحتي لدور مروه الجزائرية في مسرحيه حبيبتي من تكون؟
تقدمت إلي الأوديشن الخاص بالعرض تحت إشراف المخرج الكبير ”

_ماذا عن الأدويشن وما هو نوعيه الاختبار التي خضعتي له؟
أول مره في الاوديشن قمت بالغناء باللغة الفرنسية وقمت بتقديم عدد من المشاهد الموجودة في العمل وكانت مكتوبه باللهجة المصرية ولكن أنا قدمتها أمام المخرج “خيري بشاره” ، باللهجة الجزائرية ،وقمت بالغناء باللغة الفرنسية وهذا كان تحدي بالنسبة لي .
وبعدها استقبلت مكالمه هاتفيه من جهة الإنتاج الخاصة بالعرض ، ومن أستاذ “خيري بشاره” أيضاً ، يبلغني أنه اختارني لأقوم بدور ، “مروة الجزائرية” آخر حبيبات عبد الحليم حافظ ، وكانت مفاجأة كبيرة لي.

_ ما هي ملامح شخصيه مروه الجزائرية؟
مروه الجزائرية ، فتاه صوفيه جزائرية الجنسية، وكانت تقيم في فرنسا ،تتكلم اللغة الفرنسية والجزائرية ، كانت متأثره جدآ بالأغاني الفرنسية وهذا هو سبب غنائي باللغة الفرنسية.
حياتها كانت مأساوية وصعبه جدآ ، وكانت مريضه منذ طفولتها وعانت كثيرا بسبب مرضها .
قابلت “عبد الحليم حافظ” ، في آخر فتره في حياته، لأول مره في فرنسا في أواخر السبعينيات ، ونشأت بينهم قصه حب كبيره.
وجائت بعد ذلك إلي مصر ، وكانت لا تريد أي شئ منه. كان كل هدفها هو أن تسعده ، وتملأ الفراغ الموجود في حياته ، وتكمل الناقص عنده ، دون انتظار رد أو مقابل، وكان سيتزوجها ولكنه منع من الزواج منها.

_لماذا منع عبد الحليم حافظ من الزواج من حبيبته مروة الجزائرية؟
منع عبد الحليم حافظ من الزواج منها بأمر الأطباء لأن حالته الصحية كانت حرجه جدا ، وكان أيضا في آخر أيامه وهي أيضا كانت مريضه وقد توفيت قبله ، وحزن عليها جدا ولم يرتبط أو يدخل في أي علاقه عاطفيه أخري ، بعدها حتي توفي.

_ما هو التحدي الذي قابلته هاله مرزوق في هذه الشخصية؟
أكثر شئ كنت متخوفة منه هو اللغة الجزائرية.
لأن مروه الجزائرية كانت تتكلم باللغة الإنجليزية والفرنسية ولم أواجه مشكلة أو أزمه في اللغة الفرنسية لأني أتكلمها بطلاقه كانت مشكلتي في إجاده اللغة الجزائرية ولذلك استعنت  بممثلة صديقة جزائرية ،
قامت بتدريبي علي اللغة الجزائرية ، لأتكلم بها بطلاقه وبالفعل ،هذا حدث بالفعل لأني أستطيع التدرب علي أي لغة وحفظها وإجادتها بسرعه عالية..

_ما هي الصعوبات التي واجهتك في تجسيد الشخصية؟
أكبر مشكله واجهتها أن هذه الشخصية أنها ليس لها أي مراجع أو كتابات عنها أو صور لها ،
ولذلك استغرقت أنا وأستاذ خيري بشاره مخرج العمل ، والأستاذ “أحمد نبيل” ، مؤلف العرض جلسات من العمل الجاد والطويلة لندرس تفاصيل الشخصية ونرسم ملامحها.

_ماهي اهم ملامح شخصيه مروه الجزائرية وما الذي كان يميزها عن غيرها من حبيباته؟
رأيت صور شخصيه لـ ” مروه الجزائرية” مع “عبد الحليم حافظ” ، كانت جميلة مثقفه مميزة جدا ، و كان كل هدفها أن تحبه وتسعده وتعوضه عن أي ألم عاش به ، كانت لها القدرة أن تسعده وتدخل الفرحة إلي قلبه ،
و “عبد الحليم حافظ” ، كان يحبها جدآ وكان لا يضحك ولا يشعر بسعادة إلا معها وهذا كان واضح جدآ في كل الصور التي جمعتهم معا.

_هل شاركت قبل ذلك في عروض مسرحية استعراضية؟
شاركت قبل ذلك في عرض مسرحي استعراضي غنائي علي خشبه المسرح القومي باسم “من القلب إلي القلب”
وقمت بالغناء والرقص فيها.
_ما الذي يميز العرض المسرحي “حبيبتي من تكون” عن غيره ؟
الفرق بين العرض المسرحي وأي عمل آخر أن العرض يناقش رحله صعود حليم من خلال الخمس حبيبات في حياه عبد الحليم ويكشف حقيقه هل هو أحبهم فعلا جميعا أم أحب بعضهم فقط . العرض يثير كثير من التساؤلات…..
و يؤكد أن “مروة الجزائرية” هي التي كانت سيتزوجها “عبد الحليم حافظ” ، ولكن المرض هو الذي منعه.

_هل يوجد إقبال جماهيري علي العرض؟
يوجد إقبال جماهيري من داخل المملكة وخارجها ، وأنا سعيدة بهذه التجربة جدا .
وتمثل لي تجربة مختلفة وخصوصا أننا نعرض لأول مره في المملكة العربية السعودية ومع مخرج كبير مثل أستاذ خيري بشاره ، وأنا أري أنها تجربة ناجحة و إتاحة فرصه كبيره للجمهور العربي أن يشاهد عروض المسرح المصري خصوصا أن جمهور الوطن العربي كله عاشق للفن والتراث المصري ، وهذه التجربة ستضيف إلي المسرح المصري .

_ما هو انطباعك عن تجربه الرياض؟
سعيدة جدا بفكره أنه يوجد موسم مسرحي في بلد عربي شقيق و تنشأ مسارح بهذه الإمكانيات العظيمة صاحبه طابع مصري و مليئة بالعروض المسرحية المصرية وهذا سيصنع لنا رواج مسرحي كبير ،وفرصه عظيمه تجعلنا نهتم بفكره المسرح .

_ ماهي أهم ردود الأفعال من الجمهور بعد مشاهدته للعرض؟
الحمد لله يوجد إقبال جماهيري كبير ،وهنا يوجد نوعيه جمهور مختلف ،جمهور من فئات مختلفة يأتي من كل مكان من الوطن العربي ليشاهد عرض “حبيتي من تكون” ، لأن العرض حاله مختلفة فهو غنائي استعراضي ، ومعظم الجمهور الذي شاهد العرض كان رأيه أنه لا يقل عن العروض التي عرضت في Broadway.

_كلمه من هاله مرزوق إلي الأستاذ خيري بشاره؟
أستاذي وأبي الثاني المخرج العظيم “خيري بشاره” . عملي معك في العرض المسرحي “حبيبتي من تكون” شرف كبير لي في تاريخي الفني ووسام علي صدري، فأنت على المستوي الإنساني كنت معلم وأبا لنا جميعا . و أنا احبك كمخرج وفنان وانسان من أرقي الشخصيات التي يمكن أن تقابلها في حياتك ، أشكرك علي هذه الفرصة العظيمة آلتي أعطيتها لي ، ومساعدتك لي في أن أظهر شئ جديد في شخصيتي و أن أقدم شئ جديد و مختلف وهذا كان تحدي لي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

 اقرأ تناقش أهم أعمال الدراما في برنامج أعمال خالدة

روافد عربية/ جدة تعرض قنوات اقرأ الفضائية برنامج أعمال خالدة والذي يعتبر من اهم البرامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *