مبادرة (اهتم فيني ) بمناسبة اليوم العالمي للطفل

 

وردة الكيال / روافد المدينة 

بمناسبة اليوم العالمي للطفل نظمت الروضة السادسة بالمدينة المنورة مبادرة “أهتم فيني” وبالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة والمشاركة في الفعالية لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال .
وأقيم الاحتفال مساء أمس الجمعة في حديقة الخالدية.
فكان الحضور مفتوحًا للأطفال مع ذويهم.

تلقت روافد دعوة حضور للحفل وكان لها لقاء مع مديرة الروضة السادسة الأستاذة إيمان صالح الفوزان التي رحبت بأطفال مبادرة “أهتم فيني” مشيرة إلى أن اليوم العالمي للطفل يتيح للجميع نقطة دخول ملهمة للدفاع عن حقوق الطفل وتعزيزها والاحتفال بها، وترجمتها إلى حوارات وإجراءات ستبني عالما أفضل للأطفال.
من جانبه ذكرت أن مناسبة الاحتفال بيوم الطفل العالمي تمثل مناسبة مهمة من أجل إلقاء الضوء على أهمية بناء مستقبل أكثر إشراقا أمام أطفال العالم أجمع، مشيدة بالجهود التي تبذلها المملكة لتحقق رؤية ٢٠٣٠ من أجل توفير بيئة مواتية اجتماعيا وتعليميا وأسريا وصحيا لجيل الأطفال .
وأكدت المعلمة أمل المغامسي إحدى منسوبات الروضة السادسة  حرصهم على تواجد كل الأطفال في هذه الفاعلية فهي مناسبة تعطي فرحًا وابتهاجاً للأطفال ،ويتعرف الأطفال على حقوقهم المجتمعية ،كما هو الحال في جميع دول العالم فهناك تقام الندوات والفاعليات للتعريف عن هذا اليوم.

قامت – كاميرا روافد -بجولة بين أركان المكان المتنوعة من بين رسم على الوجة وغرس الشتلات في أرض الحديقة والمسرح الصغير والعاب الاستكشاف والالعاب الحركية والتقاط الصور مع الشخصيات الكرتونية الموجودة وأركان الرسم والتلوين .والقسم التوعوي لطب الأسنان والقسم التثقيفي .وتوزيع الهدايا على الأطفال الموجودين.

الجهات الداعمة والمشاركة:
– ‏أمانة المدينة (بلدية العوالي)
– ‏الهلال الأحمر
– ‏وزارة الصحة (مركز صحي شوران)
– ‏جامعة طيبه (كلية علوم الأسرة وكلية طب الاسنان )
– ‏الجمعية السعودية لطب الأسنان
– ‏جمعية السكري
– ‏فريق مشاة طيبه ‏النسائي
– ‏مستشفى الأحمدي (قسم التغذية وقسم رؤيا)
– ‏مركز غادة المدينة للتوحد
– ‏مكتبة دار الزمان
– ‏نادي أبطال المدينة

عن ورده الكيال

شاهد أيضاً

فيل يقتل سعوديًّا في أوغندا

عبدالعزيز عطيه العنزي لقي سائح سعودي مصرعه بعدما دهسه فيل خلال رحلة سفاري في حديقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *