أمسية شعرية في جمعية الثقافة والفنون بالمدينة بمناسبة البيعة السابعة

وردة الكيال / روافد المدينة

بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود نظمت ‏جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة أمسية شعرية شارك فيها كل من الشعراء حمد السحيمي والشاعر ناهي الجابري والشاعر ة ليلى الجهني، وذلك بحضور مدير الجمعية الدكتور محمد الصفراني وجمهور لافت من المثقفين ومحبي الشعر.
بدأت الأمسية بتقديم كلمة الافتتاحية للدكتور فهد الأحمدي استهلها بكلمات منسوجة بإتقان تليق بجمال الشعر وعذوبته. ثم قدم الشعراء المشاركين في الأمسية، قصائد متنوعة بمضامين شعرهم فتغنوا بالوطن وأنين الديار .ومشاعر الولاء والطاعة .

وقد عبر الشاعر حمد السحيمي عن سعادته بالمشاركة، في مثل هذه المناسبة وتحدث عن شغفه بالشعر والأدب. وقال على الشعراء أن يقوموا بتحفيز الأجيال فالشعر عبارة عن رسالة بها موعظة يجب أن تكون معبرة وصادقة لكي تصل. إلى منهم متذوقي الشعر من أفراد المجتمع .

ووصف الشاعر ناهي الجابري فخره واعتزازه لمشاركته بهذه الأمسية العزيزة وقال أن هذا أقل حق نستطيع نحن الشعراء تقديمه للوطن بأن ننظم القصائد ونتغنى بها.حفظ الله حكومتنا الزشيدة وادام الله علينا نعمة الأمن  والأمان.

وعبرت الشاعرة ليلى الجهني عن فرحتها بأول مشاركة لها على المباشر رغم تحفظها على هذا النوع من المشاركات. وفخرها بأن تكون مشاركتها الأولى هي أبياتا وطنية بمناسبة ذكرى البيعة.

وفي ختام الأمسية قدم الدكتور الصفراني للشعراء المشاركين دروعا تذكارية بهذه المناسبة.

 

عن ورده الكيال

شاهد أيضاً

فيل يقتل سعوديًّا في أوغندا

عبدالعزيز عطيه العنزي لقي سائح سعودي مصرعه بعدما دهسه فيل خلال رحلة سفاري في حديقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *