مذكرة تعاون بين (بر جدة) وجمعية اكتفاء الأهلية لدعم المبادرات التطوعية

عبد الله عكور/ جدة

وقَّعت جمعية البر بجدة ممثلة بوحدة التطوع مذكرة تعاون مع جمعية اكتفاء الأهلية، تضمنت تنظيم العلاقة بينهما في البرامج التطوعية التي يقدمها الطرفان لخدمة المجتمع. وجاء توقيع المذكرة انطلاقاً من حرص الجمعيتين على تعزيز المسؤولية الاجتماعية ودعم المبادرات التطوعية التي تثري المجتمع وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة، من خلال المشاركة والتعاون وتبادل المنافع وتسخير إمكانياتهما لتقديم أفضل الخدمات لفئات المجتمع المتنوعة وإثراء الوعي المجتمعي بضرورة المشاركة الفاعلة في مبادرات ومشروعات الخدمات الاجتماعية التي تجسد دور المسؤولية الاجتماعية في التنمية.

وقد التقت إرادة الطرفين على تقديم خدماتهما ضمن منظومة من العمل التكاملي المتجانس المستند على: إعداد الخطة التنفيذية للمبادرات التطوعية المجتمعية المنتظمة.. ودعمها بالاحتياجات اللازمة من الفرق التطوعية وتوفير الدعم اللوجستي والإعلامي لتلك الفرق المشاركة في تنفيذ تلك المبادرات.

ويأتي توقيع جمعية البر بجدة لمثل هذه المذكرات في إطار حرصها على بلورة الوعي بمفهوم المسؤولية الاجتماعية، وتفعيل جهود الفرق التطوعية التابعة لها وما تنفذه من أعمال ومبادرات تترك أثرها المستدام الذي يساهم في تحقيق التنمية.

وقال الأستاذ حسين بن شهران مدير وحدة التطوع بجمعية البر بجدة.. إن دعم المتطوعين وزيادة أعدادهم واستنهاض هممهم والاستفادة من عطاءاتهم المتنوعة من خلال الشراكات المختلفة يشكّل جزءاً أصيلاً من أهداف الجمعية الاستراتيجية التي تستلهم في برامجها مُحدّدات ومحاور ومستهدفات الرؤية التنموية 2030 والتي برز من بينها دعم العمل التطوعي ليكون جزءاً من المشروع التنموي في بلادنا.

وقد شكرت الأستاذة هناء الطويرقي المدير التنفيذي لجمعية اكتفاء الأهلية، الرئيس التنفيذي لجمعية البر بجدة المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي ومدير وحدة التطوع الأستاذ حسين بن شهران على جهود الجمعية في دعم الفرق التطوعية لتعزيز العمل الاجتماعي من خلال برامج الجمعية وأنشطتها المختلفة، التي تتفاعل فيها مع نبض المجتمع مقدمة خدمات كبيرة تترك أثرها الإيجابي عليه. ودعت الطويرقي مختلف المنظمات والقطاعات إلى التوسع في شراكاتها التي تدعم التطوع والخدمات المجتمعية وتعود بالخير العميم على مختلف فئات وشرائح المجتمع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية البر بجدة في اليوم العالمي للتطوع: جهود تنموية لدعم العمل الخيري

أعد التقرير: عبد القادر عوض رضوان يحتفل العالم في الخامس من ديسمبر كل عام باليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *