الشؤون الإسلامية تطلق برنامج تأهيلي للأئمة والمؤذنين بالعاصمة المقدسة وآخرا علمياً بالأحساء

 فهد السميح/الرياض
ينطلق يوم غدٍ الاثنين الرابع والعشرين من ربيع الآخر 1443هـ، البرنامج التأهيلي للمعينين الجدد من الأئمة والمؤذنين والمراقبين والمراقبات، الذي ينظمه ‏فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ‏بمنطقة مكة المكرمة، ‏بالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء، ويستمر لمدة يومين.. حيث يقام في قاعة المحاضرات بحي النسيم بالعاصمة المقدسة، من الساعة التاسعة صباحاً.
ويشتمل البرنامج على أربعة محاور هي: إبراز جهود المملكة في العناية بالمساجد، وفقه الإمامة والأذان، وواجبات الإمام والمؤذن، والجانب التدريبي.
ويأتي تنظيم هذا البرنامج ضمن الجهود المتواصلة التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية ــ عبر معهد الأئمة والخطباء ــ لتطوير عمل منسوبي المساجد والدعاة، وتأهيلهم ليتمكنوا من القيام بواجباتهم على أكمل وجه؛ لتحقيق رسالة الوزارة وأهدافها العامة.

كما تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بعد غد، برنامجاً علمياً لفضيلة عضو هيئة كبار العلماء المدرس في الحرمين الشريفين الدكتور سامي بن محمد الصقير، يشتمل على دورة علمية لشرح متن شروط الصلاة وأركانها وواجباتها للشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله، في جامع الخضري بالسلمانية الجنوبية بالهفوف بعد صلاة العصر، بعد ذلك يلقي محاضرة بعنوان فضل الدعوة إلى الله تعالى في جامع الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالعيون بعد صلاة العشاء.
ويأتي هذا البرنامج ضمن الأنشطة الدعوية التي تنظمها الوزارة لتبصير المجتمع بالعلم الشرعي، وبما ينفعهم في أمور دينهم ودنياهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الصحة : تسجيل (5873) حالة وتعافي (4535) حالة

أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ(24) ساعة الماضية تضمنت تسجيل (5873) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *