الحرس الملكي و “السعودية” توقّعان مذكرة تفاهم في المجالات التدريبية واللوجستية

عبدالله الينبعاوي _جدة:

أبرمت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية مذكرة تفاهم مع رئاسة الحرس الملكي، اليوم الأحد 23 ربيع الثاني 1443هـ الموافق 28 نوفمبر 2021م في العديد من المجالات التدريبية واللوجستية، وذلك في إطار ترسيخ مبدأ التعاون المشترك بين “السعودية” ومؤسسات الدولة وقطاعاتها المختلفة وتنسيق الجهود وتكاملها من أجل تحقيق الأهداف وتفعيل العمل المشترك.
وقّع مذكرة التفاهم كل من معالي مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، ومعالي رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري.
سلم هذه المذكرة نيابة عن معالي رئيس الحرس الملكي معالي نائب رئيس الحرس الملكي الفريق أحمد بن صالح الحمدان ، وذلك بمقر أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران بمدينة جدة .
وتهدف مذكرة التفاهم الى تبادل الخبرات البشرية والعلمية بين الطرفين بما يحقق كفاءةً في الخدمات ويزيد فرص تحقيق الأهداف ويعود بالنفع على منسوبي الطرفين .
وأوضح معالي المهندس إبراهيم العُمر أن الخطوط السعودية دأبت على توسيع شراكاتها ومد الجسور لعقد الاتفاقيات الثنائية مع القطاعات الحكومية والخاصة لما في ذلك تحقيق العديد من المنافع وتبادل الخبرات سواء في العنصر البشري أو تقديم الخدمات ويُعد التوقيع مع رئاسة الحرس الملكي إضافة مهمة في هذا الجانب، مشيراً في نفس الوقت أن الناقل الوطني يزخر بالزاد البشري المؤهل والإمكانات التقنية المتقدمة والبرامج التدريبية المتخصصة ويتم العمل دائماً على تفعيل هذا الجانب واتخاذه منهجاً للتطوير المستدام.

كما أوضح معالي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري ان هذا التعاون يأتي تجسيداً للنهضة الشاملة التي تعيشها هذه البلاد الطاهرة على جميع الأصعدة والمستويات وتحقيقاً لأسس التكامل والتعاون بين الأجهزة الحكومية ، وإكمالاً للرسالة التعليمية والتدريبية بالحرس الملكي بما يواكب رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .
وبعد الانتهاء من تسليم مذكرة التفاهم ، قام معالي الفريق أحمد بن صالح الحمدان والوفد المرافق له بجولة ميدانية لمرافق أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، حيث أطلعه خلالها رئيس الوحدة الاستراتيجية لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران الكابتن إسماعيل الكشي على ما تشمله من قاعات تدريب ومحطات الحاسب الآلي للتدريب الذاتي والأجهزة التشبيهية الثابتة وأجهزة نظام الملاحة وأجهزة التدريب التشبيهية المتحركة المحاكية للطائرات وأجهزة تدريب الإخلاء لمقصورة ركاب الطائرات وأجهزة تدريب أبواب مقصورة الركاب، كما تعرف معاليه على برامج تدريب الطيارين من تشبيه لعمليات الإقلاع والتحليق وهبوط الطائرات من خلال أجهزة التدريب المتحركة “سيموليتر” .
ومن ثم انتقل معاليه إلى جولة في أكاديمية “السعودية” للخدمة الجوية، تضمنت قاعات التدريب، ومقصورات الضيوف التشبيهية لكافة أنواع الطائرات حيث يجري التدريب على وسائل السلامة وخدمة الضيوف. وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفين الهدايا والصور التذكارية .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فيل يقتل سعوديًّا في أوغندا

عبدالعزيز عطيه العنزي لقي سائح سعودي مصرعه بعدما دهسه فيل خلال رحلة سفاري في حديقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *