فيصل بن بندر بن سلطان نائبًا لرئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية

عبدالله الينبعاوي _جدة:

أجمع المجلس التنفيذي للاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية Global Esports Federation على تعيين رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان نائبًا لرئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية ، وقد جاء هذا الترشيح نظير جهد وعمل سمو الأمير فيصل بن بندر في الرياضات الإلكترونية السعودية والعربية الذي لامسه عالم الرياضات الإلكترونية في جميع بقاع العالم.

وقد صرح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان نائب رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية ورئيس الاتحاد العربي و السعودي للرياضات الإلكترونية بهذه المناسبة : أشكر مجلس إدارة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية على ثقتهم بأن يتم تعييني نائبًا لرئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية وأعد جمهور الرياضات الإلكترونية العالمي أن يكونوا فخورين بما نقدمه في المستقبل .
وأضاف : لا يسعني إلا أن أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان آل سعود على تمكينهم لنا في الرياضات الإلكترونية وأنه بفضل الله ثم دعمهم تمكنّا من الوصول إلى هذا المستوى.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية هو أحد أبرز الناشطين لإدخال الرياضات الإلكترونية في الألعاب الأولمبية و المشرع للقوانين الدولية للرياضات الإلكترونية وهو ساعي الإحترافية لاعبي الرياضات الإلكترونية ، والداعم القريب للاتحادات المحلية للرياضات الإلكترونية ، ويعزز الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية مصداقية الرياضات الإلكترونية وشرعيتها ومكانتها. وهو يجمع الرياضيين واللاعبين والقادة في مجال الصناعة معاً في منصة واحدة شاملة. ويُعزز الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، من خلال مهمته المتمثلة في تعزيز المنافسة بالإضافة إلى تحقيق التنمية المجتمعية والتوصيل بين الرياضات الإلكترونية والرياضات السائدة والرياضات الإلكترونية النشطة، وهو الصوت الأصيل لحركة الرياضات الإلكترونية في العالم.
وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان نائبًا لرئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية مثال للعالم أجمع أن مجتمع الرياضات الإلكترونية السعودي قادر على أن يحدث الفرق و قادر على دفع عجلة الرياضات الإلكترونية العالمية وأننا نموذج يحتذى به في العالم أجمع على تفانينا بالعمل، وأن مخرجاتنا أبهرت العالم أجمع .

ويأتي هذا التعيين بعد سنوات من العمل المتفاني لجعل المملكة العربية السعودية مركز الرياضات الإلكترونية العالمي ، وإظهار أن الاتحاد أحد أكثر الجهات الفعّالة تأثيرًا حول العالم.
وبدأ نائب رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان شغر منصبه في تاريخ 1 ديسمبر 2021 وسيستمر كرئيس للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وكذلك رئيسًا للاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لجنة المسابقات تعلن تقديم موعد مباراة التعاون والنصر

فوزية عباس/ متابعات أعلنت لجنة المسابقات، تقديم موعد مباراة فريقا التعاون والنصر، ضمن منافسات الجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *