تعليم سراة عبيدة ينهي استعداداته لعودة تسعة عشر ألف طالب وطالبة لمقاعد الدراسة

يحيى مشافي/ سراة عبيدة

أنهت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة استعداداتها لعودة أكثر من 19 ألف طالب وطالبة صباح الأحد المقبل، لمقاعد الدراسة حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية وعن بُعد للمرحلة الابتدائية ،وذلك مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1443هـ .

وكشف مدير التعليم في محافظة سراة عبيدة الدكتور حسن العلكمي، بأن إدارته عملت ومنذ وقت مبكر وفق خطط مدروسة وقامت بتوزيع الأدوار العملية على مختلف الإدارات والأقسام المختصة بالإدارة لضمان بداية دراسية جادة ومنضبطة للفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس المحافظة من أول حصة دراسية، مؤكداً على جميع مديري ومديرات المدارس ضرورة إعطاء هذا الأمر جل عنايتهم واهتمامهم، و العمل على توفير كافة الإمكانات لتطبيق الإجراءات الاحترازية المُعتمدة من هيئة الصحة العامة ” وقاية ” مُشيداً في الوقت نفسه بمستوى الوعي الذي يتمتع به طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية أثناء تطبيق العودة الحضورية الآمنة لمقاعد الدراسة خلال الفصل الدراسي الأول .

وأوضح ” العلكمي” أن إدارة التعليم عملت على توفير كامل التجهيزات المدرسية لبداية جادة و تم ترحيل المقررات الدراسية لكافة المدارس قبل نهاية الفصل الدراسي الأول.

وبيّن ” العلكمي ” أن الإدارة شكّلت فرق عمل لزيارة المدارس والوقوف على انطلاق الدراسة في يومها الأول، والرفع بالتقارير اللازمة وصولاً إلى بداية جادة وآمنة بشراكة فاعلة من كافة فئات المجتمع التعليمي وأولياء الأمور .

فيما هنأ “العلكمي” منسوبي ومنسوبات تعليم سراة عبيدة وأبناءه وبناته الطلاب والطالبات في المدارس بعودتهم لمقاعد الدراسة بعد نهاية الفصل الدراسي الأول والتمتع بالإجازة السعيدة، معـداً البداية الجادة والمنتظمة مع أول يوم دراسي للفصل الدراسي الثاني ستنعكس إيجاباً على جودة التعليم ومخرجاته، وهو الأمر الذي يحقق الأهداف المنشودة للتعليم في هذا الوطن الغالي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

كلية الطب في جامعة سانت جورج في غرينادا تشارك 10 نصائح وتقنيات فعالة لدراسة ناجحة

روافد / متابعات أطلقت كلية الطب في جامعة سانت جورج في غرينادا، جزر الهند الغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *