في يوم التطوع السعودي والعالمي.. جمعية زواج تدشن وحدة التطوع وتكرم 200 متطوعا

عبدالله الينبعاوي _جدة:

أقامت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة يوم أمس الأحد في مقر الجمعية حفل تأسيس وتدشين وحدة التطوع وفق المعيار الوطني (إدامة) وتكريم المتطوعين المشاركين في برامج الجمعية خلال العام الحالي 2021 م تحت رعاية الأستاذ جمعان بن محمد الزهراني مدير مركز التنمية بجدة وبحضور رئيس مجلس إدارة جمعية زواج الدكتور أنس زرعة وأعضاء المجلس.
واستهل الحفل رئيس مجلس الإدارة بالترحيب بالحضور وشكر المتطوعين على جهودهم لدعم مشاريع وأنشطة الجمعية وأشاد بالدور الكبير الذي يقدمه المتطوعين من أبناء وبنات الوطن وسعيهم لتحقيق رؤية المملكة 2030م بالوصول لميلون متطوع بحلول عام 2030م.

من جانبه أكد الأستاذ زياد فلمبان المدير التنفيذي للجمعية ” أن هذا التكريم يأتي استشعارًا من الجمعية بالدور الحيوي الذي يقدمه المتطوعين في تنمية المجتمع ولإبراز دور العمل التطوعي في المجال الخيري، وأضاف ” أن المتطوعين من الجنسين يحملون روح التطوع وبأن العمل التطوعي في جمعية زواج يحظى بالتخطيط المسبق لمناقشة آليه العمل والتنفيذ وتقديم الفرص التطوعية المناسبة”.
ثم استعرض الحضور عرض تعريفي قدمه الأستاذ علي الرفاعي رئيس وحدة التطوع بجمعية زواج عن إنجازات وحدة التطوع التي تحققيها خلال العام 2021م وقال: تم بحمد لله إتمام عدة مشاريع بمشاركة أكثر من 200 متطوع ومتطوعة بمعدل 3000 ساعة تطوعية فيما بلغت القيمة الاقتصادية غير المباشرة لهذه الساعات 242.647 ريال.

وأشار المتطوع ” عبدالحكيم أبو العلا ” في كلمته نيابة عن زملائه المتطوعين أن العمل التطوعي واجب وطني وديني يعزز الشعور بالانتماء لهذا الوطن وهو واجبنا تجاه مجتمعنا طالما لدينا القدرة والوقت لمساهمة في بنائه، فالتطوع ينبغي أن يكون أسلوب حياة الفرد من أجل تنمية المجتمع وأضاف أن البيئة المحفزة والعمل الجماعي جزء أساسي في نجاح العمل التطوعي وقدم شكره للجمعية على هذا الحفل البهيج والاهتمام الذي توليه الجمعية في يوم التطوع السعودي والعالمي لتكريم المتطوعين.

وفي نهاية الحفل قدم راعي الحفل الأستاذ جمعان الزهراني أوسمة التطوع وشهادات الشكر والتقدير للمتطوعين نظير جهودهم المبذولة في إنجاز أعمال الجمعية ومشاريعها المتنوعة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية حقوق الانسان تزور دار الرعاية الاجتماعية للمسنات بالرياض

عبد العزيز عطية العنزي ـ الرياض: في إطار سعي الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لتعزيز علاقاتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.