(بر جدة) تدعم الأسر المسجلة في برنامج التأهيل والتمكين

عبد القادر رضوان – جدة
في إطار حرص جمعية البر بجدة على دعم الأسر المسجلة في برنامج التأهيل والتمكين الذي تقدمه لها، استضافت الجمعية اليوم في مقرها الرئيسي إحدى الأسر المسجلة بالبرنامج والتي عرضت عدداً من أصناف المأكولات المُعدة من قبلها.
تأتي هذه الخطوة تحفيزاً من الجمعية لتلك الأسر بما يدعم مفهومي التمكين والاستدامة اللذين يعتبران من أهداف الجمعية الاستراتيجية المستمدة من رؤية الدولة التنموية.
وقد تفاعل منسوبو الجمعية مع جهود تلك الأسرة انطلاقاً من حرصهم على أداء المسؤولية الاجتماعية إزاء تلك الأسر، راسمين صورة من صور التكافل الاجتماعي والدعم والتحفيز المستمرين لها.
يُذكر أن وحدة تمكين برامج المستفيدين تم تأسيسها بجمعية البر بجدة في 17/9/1442 هـ الموافق 19/4/1421 م، بهدف تحقيق أهداف الجمعية في تقديم خدمات متميزة ومتنوعة للأسر المستفيدة من خلال العمل على تمكين أفرادها وتأهيلهم للاعتماد على أنفسهم واستثمار طاقاتهم للمشاركة في التنمية.
ويستفيد من خدمات الوحدة نحو 750 أسرة حيث تستهدف الأيتام وأمهاتهم ممن يرغبن بالتدريب والتوظيف، إضافة الى الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية بهدف تحويلها الى أسر منتجة واستثمار قدراتها وتعزيز مفهوم العمل الذاتي لديها من خلال المساعدة في إدارة مشروع صغير أو متوسط، مع نشر الوعي المجتمعي بأهمية الاعتماد على الذات، ناهيك عن تعزيز دور المرأة في اقتصاد الأسرة وتقديم برامج تدريبية في مجال التمكين.
ويشارك البرنامج التمكيني بالجمعية في طرح فرص وظيفية يتم توفيرها عبر الشراكات واتفاقيات التعاون مع مختلف الجهات، كما يوفر دعماً لتأسيس أعمال ومشاريع صغيرة بالشراكة مع المؤسسات المانحة وصناديق التمويل.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

افتتاح عيادة لأمراض القلب بمركز هشام عطار الخيري للغسيل الكلوي

عبد الله عكور  – جدة في إطار حرص جمعية البر بجدة على تقديم الخدمات الطبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.