الجمعية السعودية لأصدقاء مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية تعقد ندوة توعوية للمرضي وأسرهم والممارسين الصحيين

عبدالله الينبعاوي _جدة :

عقدت الجمعية السعودية لأصدقاء مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية المعنية بمتابعة مشاكل المرضى وأسرهم في مواصلة العلاج وتقديم الدعم المادي والمعنوي لمرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية الندوة الأولى لمرضى الانيميا المنجلية و الثلاسيميا ندوة توعوية للمرضى وأسرهم وعلمية للأطباء والممارسين الصحيين ،بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب نقل الدم وخدماته.
وشهدت الندوة التي أقيمت بفندق كراون بلازا السلام ،وأيضا عبر منصة زووم حضور مميز من المرضي وأسرهم ، والمتخصصين والمهتمين في المجال الصحي وعدد من الممارسين الصحيين.
وتهدف الندوة لنشر الوعي الصحي حول المرض وتعزيز سبل الوقاية منه مواكبة لنهج القيادة الرشيدة الإنساني الذي يحرص على مد يد العون والمساعدة لجميع المحتاجين دون تمييز وتماشيا مع رؤية 2030.
وبهذه المناسبة صرحت الدكتورة سلوى إبراهيم هنداوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية: “بأن الجمعية منذ تأسيسها تسعى لتوفير أفضل الخدمات العالية المستوى والرعاية المتميزة لجميع المرضى الذين يُعانون من مرض الثلاسيميا والأنيميا المنجلية في السعودية”.
وأكدت الدكتورة سلوى حرص أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومنسوبيها على بذل الجهود الحثيثة من أجل مساعدة المرضى معنوياً واجتماعياً وتقديم المساعدة لهم ، وأيضا تشجيع ومتابعة الأبحاث الطبية والعلاجية، وإعداد برامج للتوعية والتثقيف الصحي في المجتمع للحدّ من انتشار المرض والتعرّف على كيفية الوقاية منه.
وجمعت الندوة نخبة من أهم الخبراء في هذا المجال، من أطباء واستشاريين وباحثين ليتناولوا بالنقاش المستجدات في مرض الثلاسيميا والأنيميا المنجلية، مع استعراض دور الجمعية السعودية لأصدقاء مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية تجاه المرضى وأسرهم، وما تقدمه لهم من خيارات علاجية وأبحاث علمية وخطط تطويرية، لفائدتهم وفائدة مقدمي الرعاية الصحية.
وتضمنت الندوة محاضرات توعوية لمرضى الانيميا المنجلية والثلاسيميا ،ومحاضرة عن التشخيص الجيني في المختبر (PGD & IVF) لمرضى الثلاسيميا ، وأيضا حلقات نقاش بين المريض والطبيب لمرضى الانيميا المنجلية و الثلاسيميا

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تكليف العقيل متحدثا رسمياً بجمعية إعلاميون منطقة مكة المكرمة

عبد الله عكور _ مكة المكرمة أصدر مدير فرع جمعية إعلاميون بمنطقة مكة المكرمة الإعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.