الصحة المصرية تقديم الخدمات الطبية لـ 2250 من الأشقاء المتضررين بسبب السيول والفيضانات بدولة جنوب السودان

القاهرة د لبنى شتا
أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ 2250 من الأشقاء بدولة جنوب السودان المتضررين من تداعيات أثار السيول والفيضانات التي تجتاح البلاد، وذلك من خلال القافلة الطبية التابعة لوزارة الصحة المصرية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القافلة الطبية التي تم إرسالها إلى دولة جنوب السودان يوم 8 ديسمبر من الشهر الجاري، تأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم الدعم المستمر للأنظمة الصحية في الدول الأفريقية الشقيقة، ومساندتها في أوقات الأزمات.

وأوضح الدكتور محمد جاد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون العلاقات الصحية الخارجية، أن القافلة استمر عملها لمدة 10 أيام، في تقديم الخدمات الطبية للأشقاء بالمناطق الأكثر تضررًا من السيول والفيضانات بجنوب السودان، مشيرا إلى أن القافلة قدمت الخدمات الطبية في تخصصات (الباطنة، الصدر، الحميات، الأمراض المتوطنة، الأطفال)، فضلاً عن صرف العلاج اللازم للمرضى بالمجان.

وأشار الدكتور محمد جاد، إلى أنه من المقرر إرسال قافلة طبية أخرى مماثلة إلى ولاية “جونجلي”، بدولة جنوب السودان، أوائل شهر يناير المقبل، تضم مختلف التخصصات لتقديم الدعم الطبي لمواطني الدولة الشقيقة بالتزامن مع موجة السيول والفيضانات التي تشهدها البلاد.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء المصري يستكمل متابعة خطوات تنفيذ 100 إجراء مقترحة لتحفيز قطاع الصناعة

القاهرة د لبنى شتا عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، اجتماعاً؛ لاستكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *