وفد من السفارة الأمريكية في زيارة إلى ” مهرجان الفنون الإسلامية في الشارقة “

أمينة فلاتة/ الشارقة

زار القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية في الإمارات السيد شون ميرفي، والسيدة هينغاميه ميرفي / مسؤولة الدبلوماسية العامة، (مهرجان الفنون الإسلامية في متحف الشارقة للفنون ) في نسخته الرابعة والعشرين ، اليوم الجمعة ١١ جمادى الثاني ١٤٤٣ الموافق ١٤ يناير ٢٠٢٢ ،  تحت عنوان ” تدرجات”.
وكان في استقبالهم سعادة عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، والأستاذ محمد إبراهيم القصير مدير المهرجان ، ومدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة، والأستاذة نوره بقيش مسؤول المهرجان.

وقد أشاد القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة ، لرعايته للفعل الثقافي في الإمارة .
كما أشار سعادته لتنوع المهرجانات الثقافية في إمارة الشارقة التي تتميز بشخصيتها العربية الأصيلة ، معبراً عن سعادته بزيارة مهرجان الفنون الإسلامية في دورته الرابعة والعشرين مشيدا بمشاركة الفنانين الأمريكيين في هذا المهرجان الذي يتواصل عطاءهم الفني عبر دورات المهرجان السابقة ، الأمر الذي يشجع على استمرار التعاون الثقافي بين الفنان الأمريكي والفنان العربي من أجل ثقافة وفن رفيع راق ”

وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم الكبير بالأعمال المعروضة في المتحف ، وعددها 30 معرضا لفنانين من مختلف الدول ، تعبر أعمالهم عن الفنون الإسلامية وتفرد الخط العربي وجمالياته ، وتنسجم أعمالهم جميعا مع عنوان المهرجان في نسخته الحالية ” تدرجات ” .

وتجول أعضاء الوفد في أروقة المتحف ، وعبروا عن إعجابهم بجميع الأعمال المعروضة ، والجهود المبذولة للتعبير عن صورة الفنون الإسلامية الرائعة وفنون الخط العربي عبر مهرجان الفنون الإسلامية الذي أصبحت له مكانة عالمية ، يمكن الاطلاع من خلالها على روعة وجمال الحضار ة الإسلامية .

الجدير بالذكر أن مهرجان الفنون الإسلامية انطلق في الخامس عشر من ديسمبر الماضي ، وضم (151) فعالية من معارض، وورش فنية، ومحاضرات، تستضيفها دائرة الثقافة بالتعاون مع (26) جهةً في الشارقة، ومنها اتحاد المصورين العرب، وجمعية التصوير الضوئي، وجمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وغيرها من الجهات في الشارقة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة المصرية تعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل معرض القاهرة الدولى للكتاب 53

عبدالعزيز عطية العنزي_ متابعات عقدت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية مؤتمرا صحفيا  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *