ضمن مبادرة د. صديق عفيفي مصر بلا أمية 2030..فصل أولى إعدادي للراغبين في استمرار الدراسة

هدى الخطيب/ القاهرة

تواصل مبادرة الأستاذ الدكتور صديق عفيفي مصر بلا أمية 2030 نجاحاتها خاصة بعد فتح فصول جديدة لاستيعاب الدفعة الثانية للراغبين في محو الأمية ضمن مبادرة الأستاذ الدكتور صديق عفيفي مصر بلا أمية 2030.
وقد شهد حفل تخرج أول دفعة ضمن هذه المبادرة حضورا رسميا وبرلمانيا ، ومن أندية الروتارى حيث تم الإشادة بالمبادرة ، وبدء محو أمية دفعات جديدة ..
وفى سياق متصل أشاد الأستاذ الدكتور صديق عفيفي في هذا الشأن بالتعاون بين المجتمع المدني ممثلا في أكاديمية طيبة التي يرأس مجلس إدارتها والجهات الرسمية ممثلة في الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وحى دار السلام بالإضافة لتعاون أندية الروتارى واهتمام نواب البرلمان، مؤكدا أن هذا نموذج جيد للتعاون ويؤكد أن قضية محو الأمية هي قضية وطنية.
وأشار الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت أن هذا التعاون مستمر من خلال الدفعات الجديدة لمحو الأمية في منطقة دار السلام والتى سوف تبدأ أيضا في مدينة السلام وذلك ضمن استمرار تفعيل مبادرة د. صديق عفيفي مصر بلا أمية 2030 ..
الجدير بالذكر أن حفل تخرج الدفعة الأولى في مبادرة د. صديق عفيفي مصر بلا أمية 2030 شهد حضورا رسميا ممثلا في الأستاذ الدكتور عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار واللواء أيمن السعيد رئيس حي دار السلام وحضور لفيف من الشخصيات البرلمانية …
وشدد الأستاذ الدكتور صديق عفيفي على أن هذا التكاتف والالتفاف حول المبادرة أمر جيد .
و أضاف إن ما شجعنا على النجاح واستمرار وتطوير هذه المبادرة هو حماس الراغبين في محو أميتهم ،لقد استمددنا من هذا الحماس حماسا مضاعفا داخلنا لتحقيق إنجاز اكبر وهذا الحماس تجسد في فتح فصول أكثر من أجل استيعاب طلبات الراغبين في محو أميتهم .
وأضاف الأستاذ الدكتور صديق عفيفي إن هذا الحماس نتج عنه أيضا أننا سوف نفتح فصل أولى إعدادي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، لمن يتخرج من مركز تعليم محو الأمية وتعليم الكبار بأكاديمية طيبة خاصة بعد تطوير المركز .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جامعة الملك فيصل تعلن قبول مباشر للطلاب الفائزين في “آيسف22”.. وتكشف عن 6 مزايا أكاديمية وبحثية لهم

أعلنت جامعة الملك فيصل قبول مباشر للطلاب والطالبات خريجي المرحلة الثانوية الفائزين في المعرض الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.