بانوراما الفيلم الأوروبى» الدورة الـ13 تحتفى بالمخرج البولندى كريستوف كيشلوفسكى

روافد / فوزية عباس

أعلنت إدارة الدورة 13 من بانوراما الفيلم الأوروبى التى تنطلق فى الفترة من 13 إلى 22 من شهر يناير المقبل عن تفاصيل برنامج البانوراما، التى من المقرر أن تحتفى بالمخرج البولندي “كريستوف كيشلوفسكي”، خلال هذه الدورة الذي يعتبر من كبار مخرجي السينما البولندية، وواحد من أهم المخرجين في العالم.

البانوراما مجموعة من أهم  أفلام “كيشلوفسكى” منها ” فيلم قصير عن القتل” و”فيلم قصير عن الحب” و”ثلاثية الألوان” الأزرق –  الأبيض-  الأحمر التي ترمز إلى مبادئ الحرية، الإخاء، المساواة.

وسيعرض برنامج البانوراما فى هذه الدورة أكثر من ٤٥ فيلماً مقسمين لـ 3 أقسام بالإضافة إلى القسم الخاص بالمخرج “كريستوف كيشلوفسكي”، وهما قسم “الأفلام الروائية الطويلة” ويعرض من خلاله عددا من الأفلام منها فيلم “داو. ناتاشا” وفيلم “الأمل” وفيلم “عَرَق” ، وقسم “الأفلام التسجلية” الذى سنشاهد خلاله عدد من الأفلام منها فيلم “سامدى الصغير” و”فتاة صغيرة” و”الشغب الأبيض” ، أما القسم الأخير وهو قسم “مخرجون صاعدون” سيتم عرض من خلاله فيلم “عائلة طبيعية تماماً” وفيلم “حياة جنونية” وفيلم “رحلة ليلية”.

وتعرض البانوراما مجموعة من أهم  أفلام “كيشلوفسكى” منها ” فيلم قصير عن القتل” و”فيلم قصير عن الحب” و”ثلاثية الألوان” الأزرق –  الأبيض-  الأحمر التي ترمز إلى مبادئ الحرية، الإخاء، المساواة.

وتقام العروض هذا العام فى سينما “زاوية” بوسط القاهرة وسينما “جلاكسى” بالمنيل التى استضافت البانوراما فى أوائل دوراتها، والمعهد “الثقافى الفرنسي” بالأسكندرية، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها إدارة البانوراما للوقاية من فيروس كوفيد 19، وستعلن “زاوية” على صفحتها على الفيسبوك عن القائمة الكاملة للأفلام المشاركة فى البانوراما.

وتفتح سينما زاوية باب التقديم لكارنيهات البانوراما يوم الأحد الموافق الثالث من يناير القادم على النحو التالي:
– بطاقة الصحفيين 100 جنيه.
– بطاقة الطلبة 200 جنيه.
– بطاقة العاملين بمجال السينما 250 جنيهًا.

حيث تتيح بطاقات البانوراما لحاملها حضور الحفلات الصباحية مجانًا في سينما زاوية وسينما جلاكسي المنيل.
ومؤخراً تم الكشف عن البوستر الرسمى للدورة القادمة وهو من تصميم الفنانة “نورا على”.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أندر تيكر يقدم الفنان العالمي : “بيتبول”بحضور تجاوز 250 ألفًا.. “بيتبول” يُحيي حفلة استثنائية تعكس عالمية موسم الرياض 2021 في يومه الأول

عبدالله الينبعاوي _الرياض: 21 شهدت فعاليات افتتاح موسم الرياض 2021 مساء أمس حضورًا عالميًا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *