جمعية الكشافة تختتم مُشاركتها في إجتماعات اللجان الكشفية العربية بالقاهرة

القاهرة – مبارك عوض

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية، اليوم مُشاركتها في اجتماعات اللجان الكشفية العربية الفرعية، التي عُقدت بمقر المكتب الكشفي العربي الدولي بالقاهرة، وبدأت أعمالها يوم الجمعة الماضي، حيث افتتحها رئيس اللجنة الكشفية العربية الدكتور عبد الله الطريجي، بحضور أعضاء اللجنة والأمين العام للمنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي.
وتضمنت مشاركة منسوبي الجمعية المشاركة في ورش العمل، التي ناقشت أهداف وخطط اللجان، والتعرف على الأولويات الإستراتيجية والهيكلية للإقليم الكشفي العربي، والمشاركة في الاجتماعات المشتركة بين اللجان ذات العلاقة لتحديد سبل التعاون.

وكانت اللجنة الكشفية العربية قد رشحت ثلاث شخصيات سعودية للمشاركة في عضوية اللجان الفرعية خلال اجتماعها في ديسمبر الماضي حيث تم ترشيح الدكتور حمد عبدالرحمن اليحيى لعضوية اللجنة القانونية، وعبدالله صالح الخضير لعضوية لجنة البرامج وتنمية المراحل، ومبارك بن عوض الدوسري رئيساً للجنة الإعلام والاتصال.
يُشار إلى أن عمل تلك اللجان يختص باقتراح وتطوير البرامج وأنظمة التأهيل في مجال تخصص اللجنة، والمشاركة في إدارة الأنشطة المتعلقة بمجال تخصص اللجنة، وإعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بتطوير مجال كل لجنة، واقتراح الأنشطة والبرامج التي تسهم في نشر وتطوير الحركة الكشفية، ومساعدة الجمعيات الكشفية العربية على تفعيل وتطبيق السياسة الخاصة بمجال تخصص كل لجنة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بلدية القطيف تجري قرعة علنية لـ 180 أرض للصناعات الخفيفة بالمنطقة الصناعية في أبو معن

الشرفية – فتحيه عبدالله أجرت بلدية محافظة ‫القطيف أمس الأحد ١٤ شوال ١٤٤٣هـ، القرعة العلنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.