إدارة تعليم محافظة الطائف تنظم ملتقى الإشراف التربوي في ضوء التعليم المدمج

أحمد حبيب/ المدينة المنورة

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف – ممثلةً في إدارة الإشراف التربوي( بنين)- ، ولمدة يومين ملتقى بعنوان ( الإشراف التربوي في ضوء التعليم المدمج)، وذلك برعاية كريمة من سعادة وكيل الوزارة للتعليم العام د. محمد المقبل.
وتناول الملتقى دور الإشراف التربوي في متابعة وتطبيق دور المشرف التربوي، عند تطبيق نموذج التعليم المدمج) حضوري وغير متزامن بنسب متفاوتة) أهمها:

• تعديل نماذج الزيارة الإشرافية بمتطلبات متابعة تطبيق النموذج.
• متابعة أداء المعلم في تنفيذ خطة الدروس الحضورية والغير المتزامنة.
• متابعة العملية التعليمية والتأكد من أن المعلم يقوم بدوره تجاه الطلاب المسندين إليه .
•الاطلاع على التقارير والإحصائيات ومعالجة الفجوات في ممارسات التطبيق، إضافة إلى دورالمشرف التربوي في دعم تعليم الطلاب، وآليات متابعة انتظام الدراسة حضورياً في المدارس، وعن بُعد من خلال منصة مدرستي.
وحضر الملتقى أكثر من ألف مشارك والذين رفعوا التوصيات منها : “إن وزارة التعليم تحرص على تطبيق الإجراءات والاحترازات الصحية لسلامة أبنائنا وبناتنا وجميع الكادر التعليمي في المدارس، والعمل من أجل استمرار رحلة التعليم، فالجميع متشوقون لعودة الحياة لطبيعتها”.
وأشار د.المقبل إلى أهمية الأدوار التي يؤديها الإشراف التربوي في هذه المرحلة، واستشعار المسؤولية في إنجاح العملية التعليمية والحفاظ على استمرارها بأمان، مؤكداً على مهام المشرف التربوي في التواصل مع المعلمين، والاطلاع على أعمالهم، ومتابعة أدائهم بشكل مستمر، كذلك الاطلاع على التقارير والإحصاءات التي تعكس إنجازاتهم،  إلى جانب تنمية أداء المعلمين مهنياً من خلال عقد اللقاءات التربوية، وتفعيل الزيارات الافتراضية، وتنفيذ الدورات والورش التدريبية والاجتماعات، وصولاً إلى الزيارات المدرسية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جامعة الملك فيصل تعلن قبول مباشر للطلاب الفائزين في “آيسف22”.. وتكشف عن 6 مزايا أكاديمية وبحثية لهم

أعلنت جامعة الملك فيصل قبول مباشر للطلاب والطالبات خريجي المرحلة الثانوية الفائزين في المعرض الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.