الجمعية الخيرية لرعاية مرضى السرطان ( أحياها ) بالمدينة المنورة تشارك في اليوم العالمي للسرطان

عبد الله المنصوري/ المدينة المنورة

أقامت الجمعية الخيرية لرعاية مرضى السرطان ( أحياها ) بالمدينة المنورة فعالية اليوم العالمي للسرطان في الراشد مول يوم الخميس الماضي وذلك برعاية معالي رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد العزيز السراني . حيث افتتحت الفعالية من قبل مدير الجمعية الأستاذ عبد الله المنصوري وعدد من منسوبي الجمعية وإدارة الراشد مول .
وتهدف الفعالية إلى رفع مستوى المعرفة لدى المجتمع بخطر الإصابة بالسرطان ، وتعزيز الوعي بعوامل الخطورة والأعراض والعلامات المبكرة له، أيضا التعريف بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات بتقنية ( الماموغرام ) من خلال عربة الكشف المبكر المتواجدة لمدة يومان في ساحة المول .
حيث اشتملت الفعالية على ركن تعريف بالجمعية وركن توعوية للزوار للوقاية من مرض السرطان وركن تثقيف لإعطاء الزوار وذوي المرضى النصائح الطبية لكفية التعامل مع مريض السرطان وكيفية الوقاية منه من خلال الكشف المبكر والفحوصات الطبية . كما تحرص الجمعية على تفعيل الأيام العالمية للسرطان المعتمدة من منظمة الصحة العالمية عبر أركان تثقيفية وتعريفية وتوعوية للمجتمع للوقاية من خطر الإصابة بأمراض السرطان
الجدير بالذكر بان جمعية احياها هي جمعية متخصصة في مجال دعم مرضى السرطان من خلال عدة برامج وخدمات مادية ومعنوية ونفسية وترفيهية والتي تقدم دعمها لمجتمع منطقة المدينة المنورة , حيث بلغ اجمالي الدعم المالي المقدم للعام الماضي 2021 اكثر من 3 مليون ريال لأكثر من مائتي مريض .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية حقوق الانسان تزور دار الرعاية الاجتماعية للمسنات بالرياض

عبد العزيز عطية العنزي ـ الرياض: في إطار سعي الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لتعزيز علاقاتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.