نادي الجوف للمشي والهايكنج ينظم مسيرة رياضية في سكاكا

عبدالعزيز عطيه العنزي_الجوف

نظم نادي الجوف للمشي والهايكنج بمشاركة نخبة من محبي هذه الرياضة الفريدة يتقدمهم قائد الفريق الأستاذ مساعد عياش الزيد مسيرة رياضية في محافظة سكاكا.

وقد انطلقت المسيرة عصر يوم أمس الخميس الموافق 2022/2/24 من شرق القائط بسكاكا لمسافة حوالي 12 كلم ، في شمال القايط ، مرورا بالمزارع وأوديتها ذات الطبيعة الخلابة، وصولا إلى الجبال الوعرة، و خصص هذا النشاط لذوي اللياقة المتوسطة والعالية.

وأوضح قائد نادي الجوف للمشي والهايكنج مساعد الزيد بأن الملتقى يهدف إلى نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة وتعزيز الصحة من خلال المشي والاستمتاع بالطبيعة والترويح عن النفس ، في إطار تحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ نحو مجتمع حيوي.
وكذلك أشاد رجل العمل التطوعي والحائز على جائزة أمير الجوف الأستاذ عبدالله المريح بالروح العالية التي يتمتع بها أفراد النادي
وأوضح بأن تعزيز السلوك الصحي المرتبط بنمط الحياة من أهم أهداف البرنامج والذي يسعى نادي الجوف إلى تحقيقه
وذكر الدكتور فيصل مد الله الرويشد أن مشاركته في هايكنج الجوف بصحبة نخبة من الشباب ، تعد من الفعاليات الجميلة ذات الأثر الكبير فن نشر الوعي الصحي والرياضي بين أفراد المجتمع، وقال : بفضل الله نجد تزايدا في أعداد المشاركين في كل  مرة،  وينتظر الدور الإعلامي من أبناء المنطقة ليقوموا بتغطية مثل هذه الفعاليات.

كما أشاد الأستاذ إبراهيم عبداللطيف العشيان بانتشار مثل هذه التوجهات  الرياضية، وقال تشكل دافعا مؤثرا، وعاملا قويا في تعزيز الصحة ومكافحة السمنة والأمراض المزمنة، وأضاف إن المسافات الطويلة من أجمل الممارسات المحببة إلى نفسه  ، ومن يستطيع الانضمام إلي الفريق ، فالجميع مرحب بهم من أبناء المنطقة ، وأسأل الله لنا ولكم دوام الصحة والعافية.
وقال الأستاذ  أحمد عبدالكريم الخالدي أحد المشاركين في المسيرة  ، وعضو دراجتي بالجوف: ” إن المشاركة في هايكنج الجوف جميل جدا وأنصح الجميع بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات لما فيها من اكتشاف الجبال والطبيعة الخلابة”.
أما الأستاذ جمعة عواد الدرع فقال” إن المشاركة  مع طلبة وموظفين ومتقاعدين وأعضاء  جميل ورائع ، وفي هذه الرحلة مررنا بتضاريس وسهول وجبال ، وكان الصعود إلى مرتفعات تصل إلى 657 مترا ممتعا، وقدم شكره لجميع المشاركين بقيادة قائد النادي الأستاذ مساعد عياش الزيد”.

الجدير بالذكر أن  نادي الجوف للمشي والهايكنج بالجوف يهدف إلى نشر الرياضة بشكل عام من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية، وللانضمام إلى (نادي الجوف للمشي والهايكنج ) يمكن التواصل مع قائد ومؤسس النادي الرحال الكابتن مساعد عياش الزيد.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“كودو” ترعى نادي ألميريا في الدوري الإسباني

الدمام- فتحيه عبدالله أعلنت شركة مطاعم كودو إحدى أشهر الشركات السعودية الرائدة في مجال المطاعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.