الفيصل يوقع عقد استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية السابعة

وقع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، وسعادة الأستاذ راجا راندير سينغ رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي اليوم الثلاثاء، عقد استضافة منطقة الرياض لدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية السابعة 2025م للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بحضور سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية وسعادة الأستاذ حسين المسلم المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي.

ورفع سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بالغ الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – أيده الله – على ما يوليانه من اهتمام ودعم كبيرين للرياضة السعودية، مما أسهم بشكل كبير في وضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة رياضياً على الصعيد العالمي، كما قدّم شكره وتقديره لسمو نائب أمير منطقة الرياض على توقيعه هذه الاتفاقية.

وقال سموه في تصريح صحفي:” في ظل هذا الدعم اللامحدود من قبل مولاي خادم الحرمينِ الشريفين، ومتابعة واهتمام سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حقّقت الرياضة السعودية قفزات متقدمة عالمياً، تمثلت باستضافة عدد من الأحداث والدورات الرياضية العالمية؛ ومن أبرزها دورة الألعاب الآسيوية 2034م، ودورة الألعاب العالمية للفنون القتالية 2023م”.

وأكد سموه:” استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية بنسختها السابعة 2025م، تعدُّ نواةً لاحتضانِ العديدِ من المنافساتِ الآسيويةِ المقبلة، خاصةً بعد النقلةِ النوعية التي حققتها المملكة رياضياً، مما جعلها محطّ أنظارِ العالم، كما أننا نتطلعُ من خلال هذه النسخة إلى مشاهدة منافسة مثيرةٍ بين المتسابقين، مما ينعكسُ على تطوّرِ الرياضة في قارةِ آسيا”.

ورفع سمو نائب أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي بهذه المناسبة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – يحفظهم الله – على الدعم الغير محدود الذي يحظى به قطاع الرياضة وتحققت عليه استضافات على مستوى إقليمي وعالمي أظهرت كفاءة التنظيم والاحترافية العالية للمملكة في جذب الأحداث الرياضية وتنوع الألعاب.
وقال سموه ” إن عراب وقائد هذه الإنجازات التي وصلت للعالمية هو سيدي سمو ولي العهد – حفظه الله – حتى أصبحت المملكة لها ريادتها الأولى عالمياً على مستويات التنظيم والاستضافات باختلاف الرياضات والألعاب ” .
وأضاف سموه ” أتمنى للزملاء في وزارة الرياضة التوفيق في مهامهم وسمو وزير الرياضة على كفاءة عالية وقدرة وخبرات في تنظيم هذا الحدث العالمي وأقدم شكري للمجلس الأولمبي الآسيوي وأعضائه ” .

وقال سعادة راجا سينغ “تقوم المملكة بدفع عجلة الرياضة إلى الأمام بشكل مذهل، والمجلس الأولمبي الآسيوي يدعم بقوة كل جهود المملكة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ونحن واثقون من نجاح المملكة في تنظيم المملكة لدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية ٢٠٢٥ ودورة الألعاب الآسيوية ٢٠٣٤”.
وكانت الرياض قد فازت باستضافة دورة الألعاب الآسيوية للفنون القتالية والصالات المغلقة خلال اجتماع الجمعية العمومية الأربعون للمجلس الأولمبي الآسيوي التي عقدت في نوفمبر الماضي في مدينة دبي الإماراتية، فيما أقيمت الدورة للمرة الأولى في تايلاند 2005م ثم ماكاو 2007م وفيتنام 2009م وكوريا الجنوبية 2013م وعشق آباد 2017م، على أن تستضيف تايلاند النسخة السادسة عام 2023م.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

انطلاق تدريبات النهضة استعداد للموسم الرياضي

الدمام – فتحيه عبدالله انطلقت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم لفريق نادي النهضة مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.