متطوعو (بر جدة) ووقف الوالدين ينفذون المرحلة الثالثة من مبادرة (معاً نخضِّرها) تزامناً مع (أخضر مكة)

عبد الله عكور  – جدة

واصلت الفرق التطوعية التابعة لجمعية البر بجدة ووقف الوالدين تنفيذ المرحلة الثالثة من مبادرة (معاً نخضرها) على طريق الساحل المتجه من جدة الى الليث في المنطقة الصناعية الثانية لغرس 2500 شتلة.
وشارك في المبادرة التي ينفذها نحو 300 متطوع عددٌ من القطاعات الحكومية والخاصة إضافة الى وزارة الرياضة وجامعة الملك عبد العزيز، وجامعة الأعمال والتكنولوجيا (UBT) وجامعة جدة والهيئة السعودية للمدن الصناعية.
وقد جاءت هذه المبادرة تزامناً مع مبادرة (أخضر مكة) التي أطلقها سمو الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة والتي جاءت تفعيلاً للمبادرة الخضراء ولتترجم استراتيجيات المنطقة لزيادة الغطاء النباتي واستصلاح الأراضي وحماية الموائل الطبيعية ورفع الالتزام البيئي والاستفادة من مصادر المياه تحقيقا للاستدامة البيئية من خلال تهيئة بيئة سالمة لسكان منطقة مكة مع رفع الوعي المجتمعي وتفعيل مشاركة الأفراد.
ودعا الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة رئيس نادي البر التطوعي التابع للجمعية، أمين عام وقف الوالدين مختلف القطاعات الى مساندة مثل هذه المبادرات التي تسهم في دعم العمل الاجتماعي، وتبرز الدور الهام الذي يمكن المساهمة به لرفع الوعي البيئي وتحقيق الاستدامة البيئية ودعم العمل التطوعي مواكبة لرؤية المملكة 2030.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تكليف العقيل متحدثا رسمياً بجمعية إعلاميون منطقة مكة المكرمة

عبد الله عكور _ مكة المكرمة أصدر مدير فرع جمعية إعلاميون بمنطقة مكة المكرمة الإعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.