فهد الحسني يلتقى مدير عام مركز البذور والتقاوي ووفد علمي من جامعة كاوست .

عبد العزيز عطية العنزي

اجتمع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة حائل الدكتور فهد معيض الحسني في متنزه مشار الوطني مع مدير عام مركز البذور والتقاوي الدكتور ناصر المري والمستشار بالمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور أحمد الغامدي ووفد علمي من جامعة كاوست بهدف دراسة ميدانيه لبعض الأشجار والشجيرات البريه المهددة بالانقراض بالمملكة بصفه عامه ومنها منطقة حائل بالنفود والجبال والسهول ورصد حالتها النباتية وجمع عينات منها لدراسة ورسم الخرطة الجينية لها وتقديم التوصيات اللازمة لإعادة تنميتها بهذه المواقع بالمملكة.

ورحب الدكتور الحسني بزيارة المسؤولين واثر مثل هذه الزيارات الكبيرة ودراستها ..سيما وأن منطقة حائل تملك المواقع المعنية بدراسة مثل هذه المواقع المهمة ..

وتأتي هذه الزيارة ودراستها من قبل المختصين بزيارة حائل بمواقع النفود والجبال والسهول بغرض جمع النباتات البرية التي تشتهر بها والتعرف عليها ودراستها وعمل البحوث اللازمة للحفاظ عليها لتكون بمثابة مرجع للباحثين والمهتمين بالدراسات النباتية وتصنيفها.
وتهدف الدراسة كذلك إلى جمع بذور بعض النباتات وتصوير الأشجار وجمع الزهور من النباتات البرية خاصة تلك المهددة بخطر الانقراض للعمل على إعادة إكثارها ودراستها في المحميات الطبيعية فضلاً عن أماكن نموها الطبيعية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تكليف العقيل متحدثا رسمياً بجمعية إعلاميون منطقة مكة المكرمة

عبد الله عكور _ مكة المكرمة أصدر مدير فرع جمعية إعلاميون بمنطقة مكة المكرمة الإعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.