مدارس الأجيال قسم المتوسط تعقد الملتقى الأول لأمهات الطالبات المتفوقات

روافد العربية / د. وسيلة محمود الحلبي

 

أقامت مدارس الأجيال الأهلية للبنات “قسم المتوسط” الملتقى الأول بعد جائحة كورونا لأمهات الطالبات المتفوقات وذلك بحضور مالكة المدارس الأستاذة لولوه اليوسف ومديرة القسم الأستاذة نورة الشلوي والأستاذة عهود العبد اللطيف مديرة القسم الثانوي ومديرة القسم الابتدائي الأستاذة نادية القضيب والأمهات

هذا وقد رحبت عريفة الحفل الطالبة ندين فهد العتيبي بالأمهات وشكرتهن على تلبيتهن الدعوة وأثنت على جهودهن . بعد ذلك بدأت الفقرات بالقرآن الكريم تلاوة الطالبة سارة الماجد ثم السلام الملكي ، ولوحة وطنية من أداء الطالبات.

بعد ذلك ألقت مديرة القسم الأستاذة نورة الشلوي كلمة ضافية رحبت فيها بالأمهات ثم قالت أفتخر وأرحب بكم في رحاب مدارس الأجيال في الملتقى الأول الذي طالما انتظرناه . الحمد لله الذي أزال الغمة عن بلادنا الغالية حتى نجتمع ونناقش مستقبل جيل التطور والإنجاز.

إن مدارس الأجيال لها دور عظيم وفاعل في العملية التعليمية أثناء جائحة “كورونا” حيث وضعت الخطط التطويرية للتعليم عن بعد بأيدي خبراء في التخطيط ليعود ذلك بالفائدة على محمور التعليم “الطالبة “بالنفع . فقد قامت المدرسة بتدريب المعلمات على منصات التعليم على مستوى الشرق الأوسط إضافة إلى أن طالبات الأجيال يدرسون منهج وزارة التعليم إضافة إلى تغذيتهم في المواد الأساسية في اللغة العربية والرياضيات ، وهيأت لهن التأهيل والتعليم الجيد لاختبار القياس من خلال مادة القدرات ،  إضافة إلى المعامل الحديثة والفصول الذكية ، وبذلك استحقت مدراس الأجيال أن يصفق لها ويشار إليها بالبنان وهي تبحر في الإبداع والتميز . شكرا للإدارة العظيمة المتمثلة في الأستاذة لولوه اليوسف مالكة المدارس ولعطائها ودعمها المتميز ، وشكرا لكن أخواتي الأمهات الكريمات على جهودكن الموفقة مع فلذات أكبادكن .

ثم تحدثت المرشدة الاجتماعية الأستاذة اعتدال محمد العنزي بكلمة ضافية مرحبة بأمهات الطالبات المتفوقات والمثاليات وقالت : لا يخفى على الجميع أهمية التواصل بين البيت والمدرسة حيث إن اجتماعنا اليوم بهدف تقوية العلاقة بينكن وبين المدرسة طوال العام الدراسي ، ثم حثت على التواصل والمتابعة مع المدرسة لعرض وجهات النظر مع المرشدة الاجتماعية بهدف الحرص على مصلحة الطالبات من منطلق أن الأم راعية في بيتها ومسؤولة عن رعيتها . ثم أكدت على ضرورة الالتزام بالمواظبة بالحضور وعدم الغياب والتقيد بالزي المدرسي والنظام وهنأت الجميع بقرب قدوم شهر رمضان المبارك .

بعد ذلك كانت فقرة عن فضل الأم نبع الحنان وحضن الأمان والحديث عن فضلها في القرآن والسنة تلاها نشيد أمي بكل لغات العالم . ثم فقرة لوحة وطنية بعنوان دام عزك يا وطن قدمتها طالبات الأول متوسط .

ثم تفضلت الأستاذة عهود العبد اللطيف بكلمة حق واعتراف بالجميل للأستاذة نورة الشلوي مديرة القسم على قيادتها الحكيمة وإدارتها الرصينة وحرصها الكبير على الطالبات واهتمامها الكبير بهن في شتى الأمور. وقدمت لها درعا تكريما من الأستاذة لولوه اليوسف مالكة المدارس .

وفي الختام تم توزيع الورود على الأمهات وأعلن عن أسماء الطالبات المتفوقات والطالبات المثاليات ولأن الأم شريك النجاح قالت الأستاذة نورة الشلوي طالباتي الغاليات لقد لمست منكم دائماً وأبداً كل اجتهاد وكل إبداع وكل تميز ولمست من معلماتكم الفاضلات كل عناية وكل احتواء ممزوجاً باهتمام مطلق وعطاء لا متناهي والذي قادكم في نهاية المطاف إلى التفوق والتميز و التفرد، أبارك لكم و لأمهاتكم هذا التفوق.

فقد تم توزيع هداياهن على أمهاتهن ليشاركنهن فرحة التفوق ثم دار نقاش بين الأمهات والمعلمات حول بناتهن الطالبات.

 

 

 

 

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

وظائف إدارية وهندسية في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج

تبدأ جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج غداً، استقبال طلبات المتقدمين لشغل الوظائف الإدارية والهندسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.