الباحص : انطلاق دوري المدارس لكرة القدم في نسخته الثالثة في ٢٧ ملعبا بمشاركة ٨٨٨ فريقا على مستوى مدارس الشرقية

الدمام- فتحيه عبدالله

دشنت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أمس دوري المدارس لكرة القدم في نسخته الثالثة بمشاركة ٨٨٨ فريقا على مستوى مدارس المنطقة يتنافس فيها قرابة ٨٩٦٨ لاعبا من مختلف المراحل التعليمية في ٢٧ ملعبا بتعليم المنطقة الشرقية إلى جانب مشاركة ٨٣ حكما .
وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية بأن هذا المشروع الرياضي الوطني هو أولمبياد كروي تسهم فيه وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الرياضة الى تنمية الرياضة السعودية وتأهيل أبناءنا الطلاب وبناتنا الطالبات وإعدادهم من ناحية مهنية ليكونوا لبنة حقيقية ترفع من مستوى الرياضة السعودية في مختلف الألعاب، وأضاف يأتي اهتمام وزارة التعليم بالتكامل مع وزارة الرياضة في هذا الشأن ترجمة لتطلعات القيادة الحكيمة –أعزها الله –.
وأشار الباحص بأن تدشين هذا الدوري الرياضي المدرسي يعد محور ارتكاز لدور المدرسة في هذا الجانب كونها الأساس في اكتشاف مواهب الطلاب كما أن الرياضة المدرسية وسيلة تربوية تهدف إلى إعداد الشباب القوي المحب لوطنه، والمخلص لولاة أمره – حفظهم الله .
كما تهدف إلى تهيئة البيئة المناسبة لاكتشاف المواهب الرياضية لدى الطلاب والارتقاء بمستوياتهم المهارية والبدنية والاجتماعية والنفسية إلى جانب أن الرياضة المدرسية تسهم في إعداد القيادات الواعية من الطلاب عن طريق إعطائهم فرصا للمشاركة في كافة الأنشطة والبرامج.
هذا وقد انهت اللجنة الفنية المشرفة على دوري المدارس لكرة القدم بتعليم المنطقة الشرقية استعدادها لبدء المنافسات الرياضية بالمنطقة وفق خطة عمل اكتملت فيها كافة اللجان التي أشرفت على عملية التسجيل لكافة مدارس المنطقة وتوزيع جداول المباريات وتحديد الملاعب وكافة التجهيزات المطلوبة لبدء الدوري.
وأكد الباحص بأن الأهداف الاستراتيجية لهذا المشروع الواعد يكمن في استكشاف المواهب الكورية في المدارس ورعايتها لصنع جيل مميز يحقق رؤية الوطن في التميز الرياضي .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

انطلاق تدريبات النهضة استعداد للموسم الرياضي

الدمام – فتحيه عبدالله انطلقت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم لفريق نادي النهضة مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.