انطلاق البرنامج التدريبي للباحثين بتعداد السعودية 2022 بجازان ..

جــازان – عبد الله عكور

أطلقت الهيئة العامة للإحصاء بمنطقة جازان اليوم، البرنامج التدريبي لمشروع تعداد السعودية “الباحثين” المشاركين في مشروع تعداد السعودية ٢٠٢٢، بعدد من محافظات المنطقة، والذي يستمر لمدة أربعة أيام.

وأوضح المشرف العام على مشروع تعداد السعودية 2022 بمنطقة جازان علي الحمدي، أن هذا البرنامج التدريبي يُنَفَّذ حاليًا في عدد من محافظات المنطقة، ويأتي لرفع مهارات العاملين في عملية عد السكان، وكيفية استخدام العنوان الوطني، والتأكد من جودة البيانات والحالات المحتملة أثناء عملية العد الفعلي للسكان، وكذلك طريقة تقسيم وإسناد مناطق “الباحثين”.

وكانت الهيئة العامة للإحصاء، قد أكدت أن مخرجات تعداد السعودية 2022 ستساهم بشكل كبير في تخطيط المدن وتطوير الخدمات العامة مثل النقل والتعليم والإسكان والرعاية الصحية وغيرها.

وأشارت “هيئة الإحصاء” أن مخرجات التعداد من بيانات إحصائية تفصيلية؛ ستكون أساسًا ومرجعًا لصناع القرار في تخطيط وتطوير الخدمات العامة مثل النقل والمدارس والطرق والإسكان والرعاية الصحية.

وقالت الهيئة إن مخرجات التعداد تُستخدم من قِبَل صنّاع القرار في الجهات الحكومية من أجل تطوير السياسات الخاصة بالعمل والتدريب والإسكان والاستثمار وتخطيط وتطوير الخدمات العامة والبرامج التنموية، وتطوير المخططات العمرانية للمدن، وتوزيع الميزانيات بين المناطق الإدارية حسب الاحتياج.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة الرياض يدشن الحملة الوطنية التوعوية لسرطان الثدي 2022م

عبدالله الينبعاوي _الرياض: ​دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.