الإشادة بشركة “أكسيونا” كمتعهد مستدام للنقل في مشروع توسعة مترو دبي

فازت جميع المحطات التي شيدتها شركة “أكسيونا” لمشروع توسعة مترو دبي بالشهادة الذهبية للريادة في مجال التصاميم الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة LEED.
دبي، 12 مايو 2022. بالأمس، قامت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بمنح جائزة “متعهد النقل المستدام” إلى شركة “أكسيونا” عن مساهمتها في المشروع المشترك لتوسعة مترو دبي.

يتم تقديم هذه الجوائز لإبراز مشاريع ومبادرات الطرق والنقل التي يتم تنفيذها في دبي وتؤدي إلى الإسهام إيجابيا في حماية البيئة من خلال تطبيق مبادئ الإنشاءات المستدامة.

تم إقامة حفل تسليم الجوائز في مركز التجارة العالمي في دبي، وتسلم الجائزة عن شركة “أكسيونا” مدير المشروع لويس أوليفان.

لقد كان من أهم أسباب منح “أكسيونا” هذه الجائزة هو حصولها على الشهادة الذهبية للتصاميم الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة LEED V4 عن تشييدها وشركائها لسبع محطات ضمن مشروع توسعة مترو دبي، وهذه الشهادة هي أعلى تقييم على مستوى العالم يتم منحه عن اعتماد إجراءات العمل المثالية الموفرة للطاقة والمحافظة على البيئة في مشاريع البنى التحتية. وقد جعلت هذه الشهادة مترو دبي أكبر منشأة في العالم تحصل على الشهادة الذهبية.
ومن أجل زيادة الكفاءة في استهلاك الطاقة والتخفيف من أثر مشروع مترو دبي على البيئة، قامت شركة “أكسيونا” بموائمة أنظمة التبريد واستخدام ألواح الطاقة الشمسية للحصول على الطاقة، كما قامت باستخدام مواد عازلة قليلة الانبعاثات الكربونية في بناء الجدران الخارجية والكسوة العلوية للأسقف. وقد أدت هذه الإجراءات إلى تخفيض استهلاك الطاقة بمقدار 24%، وزيادة التوفير في المياه بمقدار 55%. وعلاوة على ذلك، تم تدوير ما نسبته 95% من مخلفات عمليات البناء، وتم كذلك تحسين عمليات التشغيل الأولي للمحطات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

قمة العرب للطيران تعقد فعاليات نسختها العاشرة في إمارة رأس الخيمة مارس القادم

عبد الله الينبعاوي تستضيف إمارة رأس الخيمة فعاليات “قمة العرب للطيران”، الحدث الرائد لقطاع الطيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.