في تقريره السنوي للعام 2020-2021.. مركز الملك فهد الثقافي بالأرجنتين يساهم في العديد من الأنشطة الثقافية والإنسانية للمجتمع الأرجنتيني

فهد السميح / الرياض
أصدر مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تقريره السنوي عن العام 2020-2021، حيث تضمن أبرز أعمال وإنجازات المركز خلال العام، والتي اشتملت على الأنشطة والجولات الدعوية والإغاثية، والبرامج الثقافية والرمضانية، وجهود المركز في المساهمة في إنشاء مركز خاص للقاحات ضد فايروس كورونا، وعدداً من الأنشطة الاجتماعية والتعليمية والإعلامية.
وأوضح التقرير أن برنامج مركز الملك فهد للتطعيم ضد فايروس كورونا هو أحد أهم أنشطة المركز الإنسانية، حيث استفاد من البرنامج أكثر من 800 ألف مستفيد، وحظي بتغطية إعلامية من القنوات والمواقع الالكترونية، وهو يعد أحد أكبر مراكز التطعيم في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس.
وأشار التقرير إلى أن أنشطة المركز الدعوية شملت دروساً يومية، ومسابقات ودورات شرعية، وحلقات لتحفيظ القرآن الكريم، وإقامة أنشطة ودروس افتراضية عن بعد خلال شهر رمضان المبارك، وإقامة إفطار للصائمين خلال يوم عاشوراء، كما ساهم المركز عبر العديد من الندوات والبرامج في إبراز ريادة المملكة في مجال نشر الوسطية والاعتدال.
كما شملت الجولات الدعوية التي قام بها المركز العديد من الولايات داخل جمهورية الأرجنتين، تم من خلالها توزيع سلال برنامج خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين وهدية خادم الحرمين الشريفين من التمور، وإقامة العديد من الدروس والدورات العلمية.
وأبان التقرير أن المركز أقام برنامجاً لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ومحاضرات ثقافية، ودورات صيفية لتعليم اللغة العربية، ودورات حرفية وتأهيلية وتنموية للمرأة، وبرنامج مخيم الشباب والطفل المسلم.. كما ساهم في العديد من الأنشطة الإنسانية والإغاثية، شملت توزيع سلال الخير على الأسر المحتاجة من الجالية المسلمة، وتأمين احتياجات الدورات التدريبية لبعض مستفيدين الأنشطة الحرفية لتوفير فرص عمل لهم.
كما أقام المركز عدداً من الأنشطة الاجتماعية والتعليمية شملت اليوم العائلي الترفيهي، واللقاء الشهري للمسلمين الجدد، ويوم الشباب، ويوم المرأة، واللقاء الأسبوعي لشباب الجالية، والدروس الافتراضية الخاصة بالشباب، وإقامة أنشطة للمرحلة التمهيدية والابتدائية في مدرسة الملك فهد، ودورات تدريبية للمعلمات بالمدرسة.
الجدير بالذكر، أن مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس يعد من أكبر المراكز التي شيدتها المملكة في الخارج، حيث افتتح عام 2000م لتلبية حاجة المسلمين في الأرجنتين، ويضم جامع ومدرسة الملك فهد، ومكتبة علمية، ومركزاً ثقافياً إسلامياً.
ــ

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الشؤون الإسلامية عبر الملحقية الدينية تقيم موائد لإفطار الصائمين في عدد من المدن والمناطق بجمهورية البوسنه والهرسك

فهد السميح/ الريا نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة خادم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.