مستفيدات “كيان” في دورة تدريبية حول “جداول الإكسل الإلكترونية”

 

د. وسيلة محمود الحلبي

 

ضمن مشروع التأهيل والتوظيف أقامت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة ممثلة بلجنة التأهيل والتدريب والتوظيف وبالتنسيق مع كلية التقنية للبنات بتقديم دورة تدريبية بعنوان “جداول الاكسل الالكترونية” لمستفيداتها يوم الاثنين١٦/٥/٢٠٢٢ وقدمتها المدربة الأستاذة هيفاء التميمي في كلية التقنية للبنات واستغرقت ثلاث ساعات بحضور مديرة التوظيف بجمعية كيان الأستاذة إيمان الحمدان واستفاد منها 13 مستفيدة .

هذا وقد أوضحت المدربة الأستاذة هيفاء التميمي أن برنامج الإكسل هو برنامج إنشاء الجداول الإلكترونية وإدخال البيانات على الحاسب لكي تستطيع العودة إليها لاحقًا واستخدامها في مجالات عدة.

وتهدف هذه الدورة إلى تعليم الإكسل للمبتدئين مع تناول أهم استخدامات برنامج Excel. كما تُسلط الدورة الضوء على مميزات برنامج الجداول الإلكترونية Excel والمهارات الأساسية المطلوبة للتعامل مع البرنامج بكل احترافية وسلاسة، والتمكن من استخدام الرسم البياني في برنامج Excel، بالإضافة إلى فهم الصيغ والدوال في Excel، وغير ذلك من الاستخدامات مثل الأدوات، والدالات الأساسية في البرنامج ويدخل هذا ضمن تحقيق أهداف جمعية كيان في تنمية وتمكين أبنائها في جميع المجالات ليصبحوا أفرادا فاعلين في المجتمع .

وركزت الدورة على المهارات الأساسية المتقدمة لبرنامج اكسل، والتعامل مع المعادلات. كما ركزت على التنسيقات داخل برنامج الاكسل، وتنسيق الجداول والتنسيق المشروط، وبناء التقارير، وكيفية التطوير عليها، واستخدام أدوات التقرير الجاهزة، والدوال المتقدمة، وكيفية توظيفها بشكل عملي، والتعامل مع المخططات، وكيفية انشاء العديد من المخططات. وفي الختام حصلت المستفيدات على شهادة حضور معتمدة من كلية التقنية.

 

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

فريق رؤوم التطوعي يزور مرضى الكلى بمركز الدكتور بسام الحمصي الطبي ويقدم لهم الدعم النفسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.