“بالعيس” الممثل والمخرج السعودي: بكل ثقه نعم أنهيت “5 ” أفلام وتم قبولها…

الشرقية – فتحية عبدالله

بجهود لاقت الإشادة وخلال الشهريين الماضيين.. انتهى المخرج والممثل السعودي المبدع عدنان بالعيس من تصوير خمسة أفلام قصيرة، تم قبولها في مهرجان أفلام السعودية بدورته الثامنة بين العروض المنافسة والموازية.
كما شارك المتألق كمساعد مخرج في فيلم جمع مذكر تالف، و فيلم متلازمة البطن المسطح، وفيلم رقم هاتف قديم
مع النجم يعقوب الفرحان، وفيلم قبضة.
أما مشاركته كمخرج كانت في فيلم ( مرقم ) الذي يُعد من نوع جريمة وغموض وتحكي عن علاء حارس أمن و مراقب منفصل عن زوجته التي أخذت حضانة ابنته الوحيدة ، بسبب إهماله لها، يعيش صراع داخلي وخارجي تحت قيود الماضي القريب فيلجأ لحل قد يراه مناسباً ومنافياً في الوقت ذاته .

جدير بالذكر أن الفنان الممثل والمخرج السعودي عدنان بالعيس بدأ مسيرته المهنية عام ٢٠٠٠م من خلال خشبة المسرح كممثل ثم اتجه للدراما بعام ٢٠٠٥م وبرز خلال الشاشة الصغيرة في دور البطولة لمسلسل ( مجاديف الأمل ) وبعض الأعمــــــال الفنية والإعلانات وانتقل حينها للسينما من خلال الأفلام القصيرة في المهرجانات الخليجية ، وأكمـــــــل دراسة التمثيل والإخراج بدولة الكويت وحصل على درجــــــــة البكالوريوس عام ٢٠١٨م ، وعمل كاتــب ومخرج لعدة أعمال وإعلانات حينها ،وبعام ٢٠٢٠ عمل مساعد مخرج للأفلام الروائية الطويلـــــــــــــة ومخرجاً للأفلام القصيرة حتى الوقت الراهن.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ابتسام العنزي: جائزة التميُّز العربي حافزاً لصناعة المزيد من المبادرات التطوعية

أعربت الفائزة بالمركز الثالث لجائزة التميز للشباب العربي للعام الجاري إبتسام بنت فاضل العنزي عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.